الوطن

الأفافاس يرافع للتوافق لإخراج الجزائر من أزمتها الراهنة !!

وصف الوضع الداخلي للبلاد بـ"الهش" و"الصعب"

وصفت التشكيلة السياسية لجبهة القوى الاشتراكية الوضعية الحالية للبلاد بـ"" و"الصعبة"، سواء على الشقين الداخلي أو على الحدود، بالنظر للأوضاع التي تعرفها بعض دول الجوار. ودعت ذات الهيئة من هذه المنطلقات القوى الوطنية والسياسية لضرورة التوجه نحو توافق حقيقي يمكنه أن يساعد البلاد على الخروج من هذه الأزمة وتجاوزها. واعتبر المتحدث بأن "الوحدة الوطنية خط أحمر لا يجوز أبدا تجاوزه"، مشيرا إلى ظهور بعض "السلوكات الغريبة التي تهدد هذه الوحدة على غرار الجهويات المقيتة".

قال الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافة، لدى إشرافه على أشغال المؤتمر الثاني لفيدرالية الحزب بميلة، بمقر دار الثقافة "مبارك الميلي"، أمس، بأن البلاد التي تعيش "هشاشة داخلية ومحيطا إقليميا ودوليا معقدا وصعبا"، تتطلب "توافقا بين جميع الجزائريين بدون إقصاء لصالح بناء دولة قانون قوية ديمقراطية سيدة، تكفل جميع الحقوق والحريات وتحافظ على الوحدة الوطنية ومصالح الأمة".

واعتبر المتحدث أنه "لا خيار أو بديل أمامنا كجزائريين وقوى حية للبلاد، عدا التوافق من أجل إعادة بناء الإجماع الوطني قصد إخراج البلاد من أزمة هيكلية تحدق بها". وأشار إلى ضرورة إحياء الذكرى 53 لتأسيس جبهة القوى الاشتراكية والذكرى 60 لانعقاد مؤتمر الصومام كمناسبتين، كما قال، "لتأكيد التجسيد الفعلي لاستكمال تحرر الجزائري وتقرير مصيره وإشراكه في اتخاذ القرارات المصيرية التي تهمه".

وتعتزم جبهة القوى الاشتراكية، كما أوضح أمينها الأول، تنظيم عدد من الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، على غرار الجامعة الصيفية والندوة الاجتماعية والاقتصادية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن