دولي

مفتي القدس: إجراءات الاحتلال في الأقصى باطلة

حذر من محاولة السيطرة على المسجد

 

حذر خطيب المسجد الأقصى المبارك مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، سلطات الاحتلال من محاولة السيطرة على المسجد، رافضا أي دور للاحتلال في إدارته أو إعماره.

وقال حسين، في خطبة الجمعة في المسجد: "لقد تغول الاحتلال في الآونة الأخيرة في محاولات يائسة وفاشلة باقتحامات متكررة للمسجد الأقصى والتعرض للعاملين في المسجد من سدنة وحراس ولجنة إعمار"، واعتبر أن اعتقال المشرف العام على إعمار المسجد، وبعض حراسه والعاملين فيه، يأتي ضمن محاولات السيطرة عليه وسحب صلاحيات الأوقاف الإسلامية.

ورفض خطيب الأقصى أي تدخل لقوات الاحتلال في شؤون المسجد وإعماره، مؤكدا أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي صاحبة الاختصاص في إدارة شؤونه نيابة عن المسلمين، وقال: "إن إعمار المسجد الأقصى وكل المساجد هو إعمار لعقيدة المسلمين الذين يعتزون بذلك وهو واجب عليهم ويرتبط بعقيدتهم وشريعتهم".

وأكد مفتي القدس أن كل ما يمارسه الاحتلال ضد العاملين في المسجد الأقصى أو دائرة الأوقاف وضد المرابطين والمرابطات هي إجراءات باطلة ومرفوضة وفاشلة بفضل ثبات المؤمنين وعزة المسلمين والتفافهم حول مسجدهم المسجد الأقصى، ودعا الأمة الإسلامية من دول وحكام وحكومات وشعوب أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه المسجد وأن يوحدوا صفوفهم وجهودهم في الدفاع عنه.

ق. د

 

من نفس القسم دولي