الوطن

الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليزاريو فرصة لتسليط الضوء على القضية الصحراوية

تنظم الثلاثاء القادم ببومرداس وستحمل اسم الشهيد محمد عبد العزيز

 

تعقد جبهة البوليزاريو أشغال جامعتها الصيفية لهذا العام، بداية من الثلاثاء القادم ببومرداس، وستحمل هذه الدورة، التي تعتبر أول دورة تعقد منذ رحيل الرئيس الصحراوي، الشهيد محمد عبد العزيز، وستكون فرصة مناسبة لتسليط الضوء على نضال الشعب الصحراوي والتذكير بالقضية في المحافل الدولية، في هذا الوقت الحاسم الذي تمر به القضية، وسط ضغط مستمر يمارسه المخزن على القضية ومحاولة التضييق على كل المساعي الرامية لإعادة مسار المفاوضات من أجل تقرير المصير لمساره الصحيح.

ويرتقب أن يفتتح الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، أشغال الجامعة الصيفية، وتعتبر هذه الزيارة الثانية التي سيقوم بها إلى الجزائر منذ انتخابه قبل أسابيع في منصب رئيس الجمهورية الصحراوية، خلفا للفقيد محمد عبد العزيز. واجتمعت أمس اللجنة التي تحضر لأشغال الجامعة لضبط الأمور المتعلقة بهذا الحدث، برئاسة رئيس الجامعة عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة، محمد لمين البوهالي، حيث خصص اللقاء لمنسقي الجهات والمؤسسات المشاركة في الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليزاريو في نسختها السابعة.

وخلال الاجتماع، ركز محمد لمين البوهالي على جملة من النقاط، منها أن "الجامعة الصيفية تحمل اسم الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز، وتأتي في ظروف وطنية ودولية متميزة"، حاثا المنسقين على بذل قصارى جهدهم حتى تكون الجامعة في مستوى آمال وتطلعات النخبة السياسية وعاكسة للعلاقات المتميزة بين الشعبين الصحراوي والجزائري. وأضاف محمد لمين البوهالي أن هذه الجامعة ستكون محطة بارزة في ترقية الأداء وشحذ الهمم وتعميق العلاقات الجزائرية الصحراوية، ونهل الشعب الصحراوي من التجربة الجزائرية في شتى المجالات، خاصة ما تعلق بالقضية الصحراوية في المجالات السياسية والتاريخية والقانونية.

كما ركز رئيس الجامعة الصيفية على جبهات الصراع كالأرض المحتلة والجبهة الإعلامية والدبلوماسية، وتعزيز مكانة الدولة الصحراوية على الصعيدين الإفريقي والدولي، وتعزيز مكانتها كمؤسسات في الإدارة، النواحي، المؤسسات الوطنية.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن