الوطن

رابطة حقوق الإنسان تحتج لدى المدير العام للأمن الوطني

بعد احتجاز بعض الناشطين في الهيئة

 

دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، للتدخل والتحقيق في احتجاز بن الشيخ الحسين ضياء الدين، الأمين العام الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، بمعية حقوقي آخر كان برفقته، من قبل شرطة دائرة قايس بخنشلة قبل يومين.

وذكر هواري قدور، مسؤول الملفات في الرابطة، أن "قوات الأمن احتجزت، أول أمس، بن الشيخ الحسين ضياء الدين لمدة فاقت ساعة من الوقت، عندما كان متواجدا قرب المواطنين المحتجين ضد غياب التنمية المحلية والذين فاقوا أكثر من 130 شخص لمدة ساعة، اعتقادا منها بأنه جاء لتصوير معاملتها للمواطنين".

واشتكى مسؤول الرابطة من قيام رئيس أمن الدائرة قايس بإطلاق تهديد ضد بن الشيخ الحسين ضياء الدين تهديدا مباشرا، مضيفا أنه لما قاموا بتفتيش هاتفه الشخصي فإنهم لم يعثروا على أي صور للشرطة أو صور المحتجبين.

وتوجه إلى المدير العام للأمين الوطني قائلا إن دور الناشطين الحقوقيين التابعين للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان هو نشر ثقافة الحس المدني العالي والسلوك الحضاري الراقي من أجل عدم تكسير الأملاك العمومية، وكذلك رصد التجاوزات التي يمكن أن تحصل من طرف قوات الأمن الجزائرية. وطالب "بوقف هذه الملاحقات، فالحقوقيين ليسوا مجرمين، بل ينشرون ثقافة حقوق الإنسان وهم لا يطلبون أن يكونوا فوق القانون وإنما احترامهم".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن