دولي

الكنيست يصادق على قرار السماح بسجن الأطفال

وصفوا بـ" الإرهابيين الصغار "

 

صادق الكنيست الصهيوني على القرار القاضي بحبس الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا، بزعم كونهم "إرهابيين"!، وتحت عنوان "سيذهب صغار الإرهابيين للسجن".. كتبت القناة السابعة الصهيونية الأربعاء إضافة إلى فرحة كبيرة للقرار على الصفحات الرئيسية العبرية.

وقالت القناة: "وأخيرًا وافق الكنيست الليلة الماضية بالقراءة الثانية والثالثة لتعديل القرار المقترح من قبل عضو الكنيست عنات باركو؛ حيث إن القرار المقدم من قبلها ينص على حبس أي "إرهابي" يقل عمره عن 14 عامًا".

وأضافت القناة إن القانون ينص على أنه "لا يجوز حبس قاصر أقل من 14 عامًا، لكن يمكن توفير تعديل مؤقت لمدة ثلاث سنوات من خلالها يمكن خفض عقوبة السجن على قاصر أدين بتهمة القتل الخطأ أو الشروع في القتل، وعندما يبلغ سن 14 يمكن أن يكون في سجن مؤمن وتحت الرقابة".

وتابعت: "ومع ذلك، فإن المحكمة ستنظر في قضية نهاية فترة الاحتجاز في سجن مغلق، وأن تتابع جلساتها من وقت لآخر طالما يقبع بسجن مغلق، ما يسمح للنظر في تأجيل نقله إلى السجن مدى الحياة، وتقصير مدة السجن أو إلغاء العقوبة".

وتشير القناة إلى أنه وبمجرد موافقة الكنيست، قالت عضو الكنيست باركو: "كان هذا القانون ضروريًّا.. إننا نواجه موجة من "الإرهاب" منذ وقت طويل جدًّا، وهكذا نكون قد حمينا أنفسنا.. ولا يهمني إذا كان الطفل عمره 12 أم 14؛ حيث كانت حالات كثيرة شهدناها من الانتحاريين بسن 11، وهذا القانون سيحمي هؤلاء الأطفال الذين يتم استخدامهم لذبح الناس الأبرياء"، حسب زعمها.

وأكدت القناة أنه تمت المصادقة على القانون بالقراءة الثالثة من قانون 32 للكنيست؛ حيث عارضه 16 عضوًا، وامتنع شخص واحد عن التصويت.

 
أمال. ص/ الوكالات

من نفس القسم دولي