الوطن

"مبادرتنا تهدف لإدخال الأفلان إلى المتحف ولا يهمنا سعداني وزمرته"!!

ذكر تفاصيل تشكل المبادرة، واعلي أيت أحمد لـ"الرائد"

 

 

صحح المجاهد واعلي أيت أحمد بعض المغالطات التي تم تأويلها لمبادرة المجاهدين وتداولها عقب نشر الرسالة، بأن من أهداف مبادرة الرعيل الأول من المجاهدين هو إعطاء الأفلان حقه من التاريخ بإبعاده عن السياسة والمال، وجعله رمزا للنضال مثل جيش التحرير الوطني. وذكر واعلي، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، أن مبادرتهم لم يتم توجيهها إلى أي جهة أو طرف، إنما هي ملاحظات كان يجب التوقف عندها ولفت الانتباه إليها.

 

ما هي خلفيات المبادرة المتعلقة برسالة مجاهدين وأنت أحدهم، وتنديدهم بالوضع الحالي لحزب الأفلان في هذا الوقت بالذات؟

المبادرة جاءت إثر لقاء مع إخواني المجاهدين بتيزي وزو، وكنا نحن الأربعة (واعلي أيت أحمد، دحلان مولود، راشدي محفوظ، عمران زواوي)، واتفقنا على مبادرة لوضع ملاحظاتنا بخصوص الوضع الحالي لجبهة التحرير الوطني وتنديدنا بما تشهده من خروج عن مبادئ بيان أول نوفمبر.

 

هناك من يقول أن الرسالة حملت مطالب بإبعاد سعداني وأتباعه عن الأمانة العامة للحزب؟ 

الرسالة واضحة، نحن لا يهمنا لا سعداني ولا زمرته، نحن لا نتحدث عن الأشخاص بل عن الحزب، وطالبنا بتحرير الأفلان من الانتهازيين وإعطائه مكانته التاريخية التي يستحقها، انظر إلى جيش التحرير الوطني، هو في المكانة التي يستحقها وبعيد عن السياسة واستغلاله من طرف أشخاص.

 

هل بعثتهم بنسخة من الرسالة إلى جهات عليا في السلطة، وإلى من توجهون مطالبكم لتحرير الأفلان من الانتهازيين مثلما قلتم؟ 

الرسالة سجلنا فيها ملاحظاتنا مثلما أقول وأكرر وليست لصالح أي طرف، لأنني لست مناضلا في أي حزب، ورسالتنا وجهناها عبر الإعلام إلى كل من يهمه أمر جبهة التحرير الوطني لتعود نظيفة مثلما كانت عند تحرير البلاد من المستعمر، وهي بمثابة لفت الانتباه إلى ما يجري حاليا من استغلال للجبهة من قبل أشخاص.

سأله: يونس بن شلابي

 

من نفس القسم الوطن