دولي

قوات الاحتلال تعتدي على أحد حراس الأقصى

بالإضافة إلى شن مواجهات وحملة اعتقالات بالضفة

 

اعتدت قوات الاحتلال صباح أمس على حارس المسجد الاقصى مجد عابدين بالضرب داخل ساحاته، وقالت تقارير إعلامية أنه تم نقل الحارس عابدين لتلقي العلاج في عيادة المسجد، حيث تم نقله لاحقا إلى مستشفى المقاصد بالقدس.

وقال إن قوات الاحتلال الخاصة قامت بالتدخين داخل المسجد الأقصى والاستهزاء بالحراس، وتلفظت بشتائم نابية بعد الاعتداء على الحارس عابدين، يأتي هذا في وقت منعت فيه شرطة الاحتلال موظفي لجنة الاعمار بالمسجد الاقصى من إصلاح إحدى أنابيب المياه داخله.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة الخليل واعتقلت شابين ووسلمت آخرين استدعاءات لمقابلة المخابرات الصهيونية، كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينين وسط مدينة دورا جنوب المدينة، فيما اعتقلت شابًّا آخر من طولكرم قبل زفافه بأيام.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن فوات الاحتلال اقتحت في ساعات الفجر الأولى بلدة صوريف شمال غرب الخليل بعدد من الآليات وجرافة عسكرية، وحاصرت أحد البيوت في المدينة، وطالبت عبر مكبرات الصوت بخروج جميع من فيه، واعتقلت المواطنين أحمد أبو فارة، ومروان الحيح، قبل انسحابها من البلدة.

 وفي دورا جنوب الخليل اقتحمت قوات الاحتلال، بأعداد كبيرة، المدينة وداهمت منزل والد الشهيد محمد الفقيه ومنزل شقيقة الشهيد، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات استمرت لاكثر من ساعتين؛ حيث رشق الشبان الفلسطينون دوريات الاحتلال بالحجارة والطلاء والزجاجات الفارغه بينما أطلفت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية شابًّا من بلدة بلعا قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية قبل أيام من موعد زفافه، وقالت مصادر محلية إن مخابرات الاحتلال في طولكرم وجهت أمس استدعاءً للشاب أنور رايق عمير من بلدة بلعا، ولدى حضوره لمقر المخابرات تم احتجازه لساعات طويلة بعد التحقيق معه، وأشارت المصادر إلى أن عائلته أبلغت في وقت متأخر الليلة الماضية باعتقاله، علمًا أنه كان أنهى كافة تحضيرات حفل زفافه.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي