الوطن

قياديون ونواب أفلانيون يتحركون في معركة جديدة تهدف للإطاحة بسعداني !!

يسعون لسحب الثقة منه في لقاء سيجمعهم بولاية الشلف

 

كشفت مصادر مطلعة من الحزب العتيد أن "أعضاء من اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني يحضرون حاليا لعقد اجتماع وطني سيجمع مناضلي وقياديين سابقين وحاليين بالحزب، بداية من الاثنين المقبل بولاية الشلف.

وأفادت ذات المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن "عددا معتبرا من أعضاء اللجنة المركزية من بينهم المقصون مؤخرا من المكتب السياسي، رفقة نواب من غرفتي البرلمان، اتفقوا على إبعاد الأمين العام الحالي سعداني، بعد اجتماعات مع قياديين ومناضلين لمناقشة مستقبل الحزب". وأضافت هذه المصادر أنهم "سيقومون خلال هذا الاجتماع بداية من الاثنين المقبل بولاية الشلف، بحشد تأييد لحراكهم الرامي للإطاحة بعمار سعداني من الأمانة العامة للأفلان".

ويأتي تحرك هؤلاء وفق ذات المصادر بعد سلسلة القرارات الأخيرة لسعداني التي تم فيها إقصاء الكثير من مناضلي الحزب وأعضاء من اللجنة المركزية للحزب العتيد، وتكون هذه الخطوة قد زادت من هوة الفرقة والنزاع بينه وبين بعض أعضاء اللجنة المركزية والمحافظين، أشهرا قليلة قبل تشريعيات 2017، ويرى هؤلاء أن قيادة الحزب الآن لم تعد تحترم التوازن الجهوي وتمارس إقصاء ممنهجا ضد القيادات والمناضلين.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن