الوطن

بدوي للجزائريين: لا نعيش في أزمة وشمروا على سواعدكم لاستغلال كل مصادر الثروة !!

أعلن عن مقترح يتعلق بمجال الاستثمار سيكشف عنه خلال لقاء الحكومة والولاة القادم

 

كشف نور الدين بدوي، وزير الدولة وزير الجماعات المحلية، عن وجود مقترح يتعلق بمجال الاستثمار سيتم الكشف عنه والمصادقة عليه خلال الاجتماع المرتقب بين الحكومة والولاة قريبا. ونفى المتحدث أن تكون الجزائر اليوم تعيش في أزمة كما يروج البعض، مؤكدا على أن الأمر يتعلق بتذبذبات. وقال في هذا الشأن "الجزائر لا تعيش أية أزمة مالية، بل تذبذبات مرحلية، وسوء تسيير للخيرات والثروات المحلية". ودعا في هذا الصدد الجزائريين إلى التشمير على السواعد، واستغلال كل مصادر الثروة، خاصة وأن البلاد تمتلك من الخيرات ما يؤهلها لأن تكون بعيدة عن أي أزمة مهما كانت طبيعتها.

نور الدين بدوي، وفي تصريحات صحفية أدلى بها على هامش الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية مستغانم، أمس الأول، شدد على ضرورة "جعل كل متر مربع من التراب الوطني خلاقا للثروة، وكل فضاء على غرار المخيمات الصيفية موردا ماليا لتدعيم خزينة البلديات". وأضاف أن "هناك خارجين عن القانون يريدون الاستيلاء على الفضاءات العمومية التي هي ملك لكل مواطن جزائري ومنظم ومؤطر من طرف المجموعة المحلية"، كما أكد المتحدث على أنه يتم العمل بجد وإخلاص وفق توجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وتجسيدا لتعليمات الحكومة لتجسيد النظرة الاقتصادية التنموية الجديدة، داعيا إلى "رفع التحدي لنظهر للجميع وكل من شكك في قدرات المنتخب عبقرية المسير الجزائري لتجسيد كل الطموحات والتحديات الاقتصادية". وذكر بأن "البلاد التي تزخر بالثروات والطاقات مثل الجزائر لا تعاني من أزمة مالية"، داعيا الجميع إلى التشمير على السواعد لجعل هذه الطاقات خلاقة للثروة، مذكرا أن المجتمع الجزائري رفع تحديات أكبر من هذه "التذبذبات المالية" كالإرهاب واستعادة السلم والأمان والتكامل داخل المجتمع.

هذا وأشار ممثل الحكومة أن الفرصة مواتية من منطلق الاستثمارات المدرجة ضمن برنامج رئيس الجمهورية، والتي سمحت بإنشاء الطرقات والسدود والسكنات وكل الاستثمارات العمومية، لتكون هي خلاقة للثروة وتساهم في الحركية الاقتصادية المحلية. من جهة أخرى، كشف عن وجود 30 اقتراحا في مجال الاستثمار سيقدم خلال لقاء الحكومة والولاة القادم للمصادقة عليه من طرف الحكومة، ما سيعطي حركية جديدة في مجال التوجه الاقتصادي للجماعات المحلية.

ودعا بدوي مسؤولي قطاعه الوزاري للتحرك في كافة الاتجاهات، دون الاعتماد على مساعدة الدولة، مخاطبا إياهم "انسوا ميزانية البلدية لـ3 أشهر فقط، وحاولوا جلب الأموال من استثماراتكم المحلية، وسترون الفارق"، مانحا إياهم كافة الصلاحيات لتفعيل هذه القرارات محليا، وواصفا الظرف الحالي بمرحلة العمل والصدق، ولهذا يجب، حسبه، الاجتهاد لضخ مداخيل جديدة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن