الوطن

"الأفسييو " يمنح وسم "بصمة جزائرية" لـ 19 منتوج جديد لمؤسسات وطنية

المبادرة تهدف إلى تشجيع المنتوج الوطني وتقليص فاتورة الواردات

 

منح منتدى رؤساء المؤسسات وسم الأصل الجزائري المضمون "بصمة الجزائرية" لـ 19 منتجا محليا تابع لعشر مؤسسات وطنية عقب اجتماع اللجنة المختصة في مبادرة تهدف إلى تشجيع المنتوج الوطني وتقليص فاتورة الواردات.

ويمثل هذا الوسم "بصمة الجزائرية" ملصقا يوضع على مختلف المنتجات لمحلية ويمنح للمؤسسات التي تستجيب منتجاتها لمعايير النوعية المحددة عبر دفتر الشروط الذي وضعه منتدى رؤساء المؤسسات بالتنسيق مع مكاتب دراسات وعمليات التدقيق المستقلة.

وسيسمح هذا الوسم للمؤسسات المنتجة بالحصول على الأولوية والمصداقية عند شروعها في عمليات التصدير إلى الخارج، وتتمثل المؤسسات الجديدة التي حازت على هذا الوسم في: "جي بات" للعجائن الغذائية والمطاحن الكبرى للجنوب و"غلوبال فود كومباني" و"بيسكوفروي" ومؤسسة "رجاء فوود" ومجمع بلاط (صناعات غذائية) و"سليريكلين" و"بي بي ميديكال" (صناعة صيدلانية) و"إي.جي.سي" للبناء وشركة ورود (مواد التجميل) حسبما أفاد به بيان للمنتدى.

وسجل المنتدى ارتياحه للمجهودات التي تبذلها الشركات الجزائرية من اجل تثمين منتجاتها عن طريق إشراكها في عملية وضع وسم "بصمة جزائرية" مما يثبت أن "هذه الأداة تستجيب للاحتياجات القوية للشركات الجزائرية وتشكل ميزة ايجابية للمنتجين المشاركين في خلق الثروة ومناصب الشغل"، وأضاف البيان ان هذا الوسم "يعد ايضا أداة تسمح للمستهلكين بالاختيار بكل وعي".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن