الوطن

البناء الوطني تعقد جامعتها الصيفية أواخر أوت بأجندة سياسية واقتصادية

نظمت عدّة مخيمات للشباب والعائلات تمهيدا لذلك

عقدت حركة البناء الوطني عدة مخيمات صيفية عبر 14 ولاية ساحلية لفائدة فئة الشباب والفتيات والعائلات، وكذا المخيمات العامة والمتخصصة، وانطلاق التحضير لعقد الجامعة الصيفية لإطارات الحركة نهاية أوت القادم. وتناولت هاته المخيمات الدخول الاجتماعي المقبل والقضايا التي تهم الرأي العام اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

وذكر الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، في تصريح لـ ''الرائد''، أمس، أن ''الحركة نظمت عدة مخيمات صيفية لفائدة مناضليها مست فئة الشباب والفتيات والعائلات والطلبة، مع تقسيمها إلى مخيمات عامة ومتخصصة''، مضيفا ''كما نظمت مخيما متخصصا للعاملين على القضية الفلسطينية اختتم أول أمس بولاية بومرداس وضم 300 إطار، وانطلقنا في التحضير لعقد جامعة صيفية لإطارات الحركة المرتقبة في العشرة أيام الأخيرة من شهر أوت''. وأكد المتحدث أن ''المواضيع التي تتناولها هاته المخيمات تخص الأوضاع الإقليمية والوطنية، بينها الدخول الاجتماعي المقبل والأزمة المالية التي تتخبط فيها الجزائر، وكذا مناقشة الاستحقاقات القادمة من خلال القانونين الأخيرين المتعلقين بالعملية الانتخابية''.

على صعيد آخر، أكد أحمد الدان أن ''حركة البناء تحاول من خلال النشاطات مناقشة القضايا التي تهم الرأي العام ومواقف الحركة منها والتفاعل مع مناضليها''، مضيفا ''في الجامعة الصيفية لإطارات الحركة نهاية شهر أوت المقبل سنوجه الدعوة لبعض الأحزاب المقربة منا''، كما حدد المتحدث تاريخ انعقادها في العشرة أيام الأخيرة من شهر أوت ببلدية كاب جنات شرق بومرداس.

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن