الوطن

مجلس حكومي في 24 أوت القادم للفصل في تغييرات البكالوريا !!

بن غبريط تؤكد إمكانية التوجه إلى امتحانات أكثر تقنية وعلمية

 

كشفت وزارة التربية نورية بن غبريط أن ملف اصلاح البكالوريا سيفصل فيه من قبل الحكومة نهائيا في 24 اوت القادم، ومن اهم المقررات التي ينتظر ان يخرج بها هو تقليص فترة امتحانات شهادة البكالوريا للسنة المقبلة، إلى ثلاثة أيام، وامكانية التوجه نحو بكالوريا أكثر تقني وعلمي.

وجاء هذا في تصريح لها على هامش الزيارة التفقدية التي قادتها أمس الى ولاية تيزي وزو أن فترة امتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة ستتقلص إلى ثلاثة أيام وفقا للائحة العريضة التي تم اعداها من طرف خبراء ومفتشين في القطاع على أن يفصل بسحبها اجتماع مجلس الحكومة المقرر في 24 اوت القادم في تواريخ إجراء امتحانات نهاية السنة.

واشارت أن التواريخ الرسمية لامتحانات نهاية السنة النهائية، سيتم تحديدها بموجب قرار وزاري جديد عوضا عن القرار الماضي مضيفة أن الإعلان عن الرزنامة الجديدة لهذه الامتحانات لفائدة الأسرة التربوية والرأي العام الوطنيين سيتم في الوقت المناسب وفقا لالتزامات وإجراءات ستتخذها الوزارة بالتنسيق مع وزارات اخرى بطريقة مباشرة.

واكدت الوزيرة " الاصلاح الذي تنوى وزارة التربية القيام بها ستخص مجمل الامتحانات عدد الساعات والمدة ومحتوى الامتحانات ومعامل المواد والمراقبة المستمرة وامكانية التوجه نحو بكالوريا أكثر تقني وعلمي"، مؤكدة أنه من بين هذه الجوانب العديدة التي ستمس اصلاحات البكالوريا والي ينتظر ان تدخل حيز التنفيذ بداية من الموسم الدراسي 2016/2017، تصحيح الخلل المتعلق بتغيير معاملات المواد.

وذكرت بن غبريط انه تمت مناقشة عدة فرضيات بإشراك النقابات وأولياء التلاميذ، وغالبية الشركاء الاجتماعين اجمعو على تقليص مدة الامتحانات أي ثلاثة أيام عوض خمسة من اجل رفع النجاح أكثر ورفع مستوى الناجحين.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن