دولي

"نعيم" يستهجن تسارع بعض الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال

أكد على أهمية وضرورة استخدام سلاح المقاطعة

 

استهجن رئيس مجلس العلاقات الدولية ورئيس حملة مقاطعة الاحتلال في فلسطين د.باسم نعيم تسارع بعض الدول العربي للتطبيع مع الاحتلال وإقامة العلاقات معه.

وقال نعيم -خلال مشاركته في افتتاح مخيم انتفاضة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة أمس : "نحن في حملة المقاطعة ندعو لمحاصرة الاحتلال ومقاطعته سياسيًّا واقتصاديًّا ورياضيًّا وثقافيًّا على كافة الصعد والوسائل"، مضيفًا: "نحن الآن أمام مرحلة يجب أن نرفع فيها لواء المقاطعة ومقاومة التطبيع". ولفت نعيم إلى أهمية وضرورة استخدام سلاح المقاطعة ومدى تأثيره الكبير الذي بات يزعج الاحتلال ويرهقه ماديًّا ومعنويًّا، مشددًا على أن سلاح المقاطعة طريق لنزع الشرعية عن الاحتلال وتعريته أمام العالم. وحذر من أن "المال الذي ندفعه في حصالة الاحتلال عن طريق شراء ودعم المنتجات الإسرائيلية يتحول إلى رصاص وأسلحة تستخدم لقتل أبناء الشعب الفلسطيني وهدم بيوته". 

وأشار نعيم إلى أن المساهمة الفلسطينية في الاقتصاد الصهيوني تصل إلى 5 مليار دولار، في حين أن كل الدعم الأمريكي له يبلغ فقط 3 مليار، في إشارة واضحة إلى أهمية المقاطعة وجدواها. وأكد أن الوجه الآخر للمقاطعة هو دعم المنتج الوطني، وبالتالي توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني، وكذلك دعم الاقتصاد الوطني، مضيفًا أن هناك بعض المنتجات الوطنية مثل الأدوية ذات جودة عالية وتُنافس دوليًّا. ودعا جميع شرائح المجتمع وخاصة الآباء إلى نشر وتعزيز ثقافة المقاطعة عند أبنائهم وعائلاتهم ومحيطهم. 

ق. د

 

من نفس القسم دولي