دولي

البردويل: المقاومة جزء من عقيدة "حماس" السياسية

يتجلى ذلك في مواقفها السياسية الراسخة

 

قال صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس"، إنّ ثقافة المقاومة جزء من العقيدة السياسية لدى حركته، مبينًا أنّ ذلك يتجلى في مواقفها السياسية الراسخة بثقافة المقاومة والتي دفعت من أجلها أثمانًا باهظة.

وأضاف البردويل، خلال الملتقى الفكري الثاني الذي عقدته وزارة الثقافة بغزة بعنوان "نحو تعزيز ثقافة المقاومة"، إنّ "العالم كله كان يطلب منا طلبًا واحدًا، بما يسمى "نبذ العنف" أي نبذ المقاومة، والكل يريد أن نتخلى عن المقاومة لذا نُقصف ونضرب ونحاصر". وأشار إلى أن حوارات عديدة شهدت طلبًا من القريب والبعيد الاعتراف بشروط الرباعية أو الالتزام بما تلتزم بها منظمة التحرير، "وكلها في ظاهرها الشكلي سهلة، ولكنها في باطنها الاعتراف والتنازل ونبذ المقاومة، وهو ما رفضناه ولا زلنا نرفضه". 

ونوه البردويل، بأنّ 24 عامًا من المفاوضات أوصلتنا للدرك الأسفل من التنسيق الأمني، وضحالة روح المقاومة لدى سلطة رام الله، مبينًا أنّه في المقابل دفعت حماس أثمانًا باهظة لمواقفها السياسية لأنّ القلب ممتلئ بثقافة المقاومة. ولفت القيادي الفلسطيني، إلى تبني حماس لثقافة المقاومة في كل مؤسساتها الإعلامية والثقافية وغيرها، مشيرًا إلى الاستهداف الذي تكرر لوسائل إعلام الحركة. 

الوكالات

 

من نفس القسم دولي