الوطن

لجنة مساعدي التربية تتوعد باحتجاجات كبيرة وتحمل بن غبريط المسؤولية !!

عبرت عن اسفها لتجاهل الوزارة مطالبها العالقة

 

حملت اللجنة الوطنية لمساعدي التربية وزارة التربية الوطنية مسؤولية عدم إنصاف مساعدي ومشرفي التربية وعدم التزامها بتعهداتها، هذا في الوقت الذي عبرت فيه عن أسفها لانتهاج وزارة التربية الوطنية لسياسة التسويف واللامبالاة فيما يتعلق بالأسلاك المستضعفة، بعد لجوئها مرة أخرى إلى الحلول الترقيعية، وذلك على خلفية عدم أخذ مطالب مساعدي ومشرفي التربية بكل جدية في التعليمة رقم 1186 المؤرخة في 19 جويلية 2016 فيما يخص الامتحانات المهنيـة بعنوان 2016.

ووجهت اللجنة نداء عاجل الى   التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين للتنسيق لتوحيدا للجهود، فيما دعت كل المساعدين   إلى اليقظة والتجنيد التام للموسم الدراسي المقبل الذي سيكون المحطة الفاصلة مؤكدة على اهمية اتحاد كل الاسلاك المتضررة لتحقيق المطالب المشروعة.

و سجلت  اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وهي تتابع باهتمام  المستجدات ، وإذ تسجل بكل أسف انتهاج وزارة التربية الوطنية لسياسة التسويف واللامبالاة عندما يتعلق الأمر بالأسلاك المستضعفة بعد لجوئها مرة أخرى إلى الحلول الترقيعية،  ولأدل على ذلك عدم أخذ مطالبها  بكل جدية في التعليمة رقم 1186 المؤرخة في 19 جويلية 2016 فيما يخص الامتحانات المهنيـة بعنوان 2016 .                                                                                     وقال رئيس اللجنة هاشمي سعيدي " ان ذلك لدليل قاطع على أن القائمين على هذا القطاع الحساس ليسوا على دراية تامة بالانشغالات الحقيقية لموظفي القطاع وإلا كيف نفسر تعهد الوزارة بالقضاء على رتبتي مساعد تربوي ومساعد رئيسي للتربية في حين وضعت شروطا تعجيزية تتناقض مع التزاماتها؟ لأن رتبة مساعد تربية لا يمكن القضاء عليها بهذه الشروط لأن آخر دفعة   للمساعدين التربويين التحقوا في دورة ديسمبر 2011. "

واعتبرت " ان الغريب في الأمر الطلب من مساعدي التربية المشاركة في الامتحان المهني للالتحاق برتبة المساعد الرئيسي الآيلة للزوال؟  أما بخصوص القضاء على رتبة مساعد رئيسي للتربية لم تصدر الرخصة الاستثنائية المنتظرة بالتحويل التلقائي للمناصب لتوحيد الرتبة القاعدية لجميع مساعدي ومشرفي التربية "، مؤكدا "انه وفي نفس السياق للاحظت اللجنة وعبر كل مديريات التربية عبر الوطن العزوف الكلي للأساتذة للمشاركة في المسابقة للالتحاق برتبة مستشار التربية وهذا تحصيل حاصل لتلك الاختلالات التي تضمنها القانون 12-240 ".

وأمام هذا الوضع المتردي المستمر للمسار  المهني  لمساعدي تربية ،  تتمسك اللجة  في اتخاذ كل الإجراءات والوسائل المتاحة قانونا من أجل تحقيق مطالبهم  المشروعة والمتمثلة في  الترخيص لجميع مساعدي التربية للمشاركة في الامتحان المهني المقبل للقضاء نهائيا على هذه الرتبة الآيلة للزوال وإصدار رخصة استثنائية في أقرب الآجال لجميع المساعدين الرئيسيين للتربية للالتحاق برتبة مشرف للتربية مثلما تم الاتفاق عليه ، بالاعتماد على التحويل التلقائي للمناصب المالية للقضاء نهائيا على رتبة مساعد رئيسي للتربية الآيلة للزوال ، وتوحيدا لرتبة القاعدية المستحدثة لجميع مساعدي ومشرفي التربية .

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن