الوطن

بن صالح يراهن على نجاح قمة "الأمل" التي ستنطلق اليوم بنواكشوط

الجزائر ستعيد طرح قضية إصلاح الجامعة العربية

 

أكد رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، أن القمة العربية التي ستنطلق أشغالها اليوم الاثنين بالعاصمة الموريتانية تحت شعار "قمة الأمل" ستكون "مميزة" وستعمل على إيجاد الحلول لمعالجة مختلف القضايا المطروحة عليها.

وصرح الرجل الثاني في الدولة، عبد القادر بن صالح، لدى وصوله إلى نواكشوط لتمثيل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة العربية الـ 27، أنه "سعيد بوجوده بين الأشقاء في نواكشوط مكلفا من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للمشاركة في أشغال القمة العربية الـ 27 في موريتانيا والتعبير عن جاهزية الجزائر لإنجاحها"، مشيدا بجهود المسؤولين الموريتانيين "الذين قبلوا التحديات واستطاعوا أن يوفروا في وقت وجيز كافة شروط إنجاح هذه القمة". وأعرب ممثل الدولة الجزائرية هناك عن ثقته أن "القمة العربية تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سوف تكون مميزة وسوف تعمل كل ما في وسعها من أجل تقليص والتخفيف ومعالجة القضايا العربية الراهنة المتعددة".

وكان وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، قد أكد في وقت سابق أن القمة ستبحث مسألة إصلاح الجامعة العربية، وهو "المطلب الذي ما فتئت الجزائر تطالب بالتعجيل به باستحداث آليات عمل الجامعة لمواكبة التغيرات والتطورات الدولية الحالية، ومجابهة التحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة العربية".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن