الوطن

تاج ينتقد تصريحات أويحيى ويتهمه بالعجز عن إقناع مناضلي الحزب في الأرندي

أكد على حق المناضل في الانتساب لأي حزب سياسي

 

 

طالب المكلف بالإعلام بحزب تجمع أمل الجزائر "تاج"، نبيل يحياوي، أحمد أويحيى بتفسير المصطلح الجديد الذي اعتمده في تصريحاته الجديدة لاسيما ما تعلق بسرقة المناضلين، متهما إياه بفشله الذريع في إقناع مناضلين بالبقاء داخل الأرندي.

تساءل نبيل يحياوي، أمس، عن معنى الكلام الذي قاله الأمين العام للأرندي، أحمد أويحيى، مؤخرا، وكذا كيفية سرقة المناضلين من حزب ما، مؤكدا أن هذا المصطلح جديد في عالم السياسة لا يوجد في قاموس العمل السياسي، وأن هذا يعد سابقة من نوعها، كما أن اختطاف مناضلين غير منطقي.

وقال ذات المتحدث أن حزب "تاج" يترفع عن الرد على مثل هذه التصاريح قائلا: "بالنسبة لتاج نحن نطالب أويحيى فقط بالتعريف بمعنى السرقة السياسية، والذي نعرفه في المنظومة السياسية أن كل مناضل له الحرية في الانتساب إلى أي مشروع سياسي وحزب سياسي". وأضاف أن المناضل يميل دائما إلى البرنامج السياسي والمشروع الذي يقنعه، ومن حق أي مواطن الانخراط في أي هيئة أو حزب أو منظمة تشبع رغباته وميولاته دون أي إكراه أو ضغط من أي جهة كانت.

وختم المكلف بالإعلام لـ"تاج": "إذا جاء أي مناضل من الأرندي والتحق بحزبنا فهذا دليل واضح على المستوى الراقي الذي يقدمه تجمع أجل الجزائر سواء من برامج أو من إعطاء فرص للكل الطاقات والكفاءات من شباب ونساء"، داعيا أويحيى لبذل المزيد من الجهد من أجل البحث عن أسباب انصراف المناضلين من حزبه بدلا من اتهام الأحزاب الأخرى بمحاولة زعزعة استقرار حزبه.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن