الوطن

شركات تأمين تضع عمال سمكرة وكهرباء تحت تصرف زبائنها

شركات أخرى عمدت لإدراج هذه الخدمات بصفة اجبارية في هذه العقود

 

 

 وضعت العديد من شركات التأمين في خدمة زبائنها سباكين وعمال كهرباء من أجل انجاز مختلف أشغال التصليح المنزلية سواء تعلق الامر بتسربات المياه او اصلاح التوصيلات الكهربائية المتضررة او انابيب الصرف الصحي المتضررة.

وحسبما أوضح العديد من المؤمنين فقد تم ادراج هذه الخدمة للمساعدة المنزلية حديثا من طرف شركات التامين الذين اقترحوها كميزة في عقود المخاطر المختلفة للمنازل في حين عمدت شركات اخرى لإدراج هذه الخدمات بصفة اجبارية في هذه العقود.  "طوارئ المنازل" او "المساعدة المنزلية" او "ضمان المساعدة في المنزل" هي كلها تسميات مختلفة اقترحتها شركات التامين بخصوص هذه الخدمات الجديدة. 

و تأتي هذه الخدمة الجديدة "استجابة لاحتياج ألقى بثقله على كاهل العائلات التي تواجه صعوبات في ايجاد متخصصين في اشغال الكهرباء و السمكرة خاصة في الحالات المستعجلة" حسبما اكد مدير التسويق لاحدى شركات التأمين الخاصة، و يمكن للزبون الاستفادة من خدمات التصليح حول اربعة انواع من الاعطاب: السمكرة و الكهرباء والزجاج والأقفال (فقدان مفاتيح المنزل  اقفال معطلة)، و مع عقد تأمين بقيمة الف (1.000) دينار في السنة بالنسبة للمخاطر مضافة إلى مخاطر السكنات تمكن خدمة المساعدة في المنزل المؤمن من الاستفادة في الحالات المستعجلة من هذه الاشغال و تكون محددة بثلاثة تدخلات في السنة كحد أقصى لكل نوع من الخدمات (السمكرة و اشغال الكهرباء و اصلاح الاقفال والزجاج) أي ب12 تدخلا في السنة كحد أقصى و على مدار الساعة خلال جميع ايام الاسبوع (7 ايام/7 و24 سا/24). 

        "بفضل عقد المساعدة في المنزل يمكنني معالجة مشاكل تسربات المياه وانواع اخرى من الاعطاب في شقتي بسرعة و دون اللجوء للبحث عن سمكري حيث يكفيني الاتصال بشركة التامين و في اقل من 40 دقيقة يكون السمكري في منزلي" يقول احد الزبائن، وتشمل الرعاية المنزلية الشركات المساعدة (التي هي مرتبطة بشركات التأمين بموجب اتفاقية) و التي تقوم بمقاولة فرعية مع شركات مرخصة السباكين والكهربائيين.

"و يتوجب على الشركة المساعدة دفع مصاريف الخدمة المساعدة التي تشمل تكاليف التصليح و النقل و قطع الغيار واليد العاملة إلى الحد التغطية " يوضح ممثل عن إحدى الشركات المساعدة في هذا المجال.

وتأتي المساعدة المنزلية لتضاف إلى فئات المساعدات الأخرى في مجال التأمين المعمول بها في الجزائر منذ عدة سنوات مثل المساعدة في مجال السيارات وفي السفر والتي يمثل رقم أعمالها الإجمالي نسبة 2ر8 بالمائة من سوق التأمين الوطني خلال سنة 2015.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن