الوطن

غول يحذر من ربيع عربي آخر يهدد أمن واستقرار المنطقة

أثنى على موقف الجزائر من أحداث تركيا

 

حذر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، من خطر اندلاع "موجة جديدة" لما يسمى بالربيع العربي، داعيا الطبقة السياسية إلى التكاتف فيما بينها بهدف إفشال أية محاولة من شأنها المساس باستقرار البلاد.

أوضح عمار غول، على هامش إشرافه على تدشين المكتب الولائي لحزب تجمع أمل الجزائر، أمس، بالمدية أن "تزايد العمليات الإرهابية إلى جانب تصاعد الحركات الشعبية بالعديد من الدول العربية خاصة تلك المجاورة للجزائر، تستجيب لأجندة واضحة الملامح".

ولم يستبعد المتحدث في خطابه "وقوف أطراف خارجية وراء الأحداث التي تعرفها بعض البلدان العربية"، من خلال سعيها لزرع المزيد من الفوضى في جميع أنحاء بلدان العالم العربي، بهدف الاستحواذ على اقتصادها"، مشيرا إلى أن أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التهديد هو العمل على تعبئة الطبقة السياسية ونخبة المجتمع كون الأمر يتعلق بوحدة البلد.

وأضاف رئيس هذه التشكيلة السياسية أن "أمن واستقرار الوطن الذي يعد من أولويات الأمة الجزائرية خط أحمر لا يجب تجاوزه"، مشيرا إلى أن الحفاظ على استقرار هذا البلد ليس من مسؤولية الجيش الوطني الشعبي أو مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى وحدها وإنما هو "تحد يعني جميع فئات المجتمع".

من جهة أخرى، ولدى تطرقه لعدد من الأحداث الدولية، خاصة الطلب المقدم من طرف المغرب للانضمام مجددا للاتحاد الإفريقي، أكد غول في هذا السياق "أنه لابد من التمييز بين عودة بلد إفريقي للانضمام في هذه المنظمة القارية وانضمام عضو جديد".

وفي سياق ذي صلة، وصف المتحدث موقف الجزائر إزاء الأحداث الأخيرة بأنه يجب أن "يكون بصفة قانونية انطلاقا من مبدأ التداول على السلطة التي عرفتها تركيا بالمتوازن والموضوعي والمسؤول".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن