الوطن

نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني يتهم نواب المعارضة بالتملق للوزراء !!

النواب المطالبون بالتعويضات ينتمون للأفلان

 

انتقد نائب حزب جبهة التحرير الوطني، سعيد لخضاري، ''بشدة'' أداء نواب المعارضة خلال الدورة الربيعية الحالية (المختتمة اليوم)، مؤكدا ''هؤلاء النواب الذين ينتقدون البرلمان هم من يرفضون العمل البرلماني وحضور الجلسات، وهو ما حدث في شهر رمضان الفارط''.

وقال نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، سعيد لخضاري، في تصريح لـ ''الرائد''، أمس، أن "نواب المعارضة الذين ينتقدون البرلمان علانية هم من يستغلون منصبهم النيابي للتقرب من الوزراء وتسوية مصالحهم الشخصية''، مضيفا ''ضعف المعارضة هو من جعل الأفلان والأرندي يبدوان قويين''. وعن العمل البرلماني، قال المتحدث ''انتقاد البرلمان ليس موضوعيا في كل جوانبه، فهناك عمل يقوم به النواب من خلال مناقشة القوانين والأسئلة الشفوية والأيام البرلمانية وغيرها''، مضيفا ''الدورة الربيعية شهدت المصادقة على 8 مشاريع قوانين بينها الدستور الجديد''. وذكر لخضاري أن ''البرلمان الحالي كان محل ثقة رئيس الجمهورية، وإلا ما خاطر بتمرير مشروع الدستور على غرفتيه في مارس الفارط''، مضيفا ''أحزاب المعارضة الموجودة في البرلمان لا تملك أي برنامج وهي تحاول الظهور فقط من خلال خرجاتها الإعلامية لانتقاد أداء الأغلبية البرلمانية والحكومة، بشكل أكثره غير موضوعي''. 

وعن مطالب نواب الأغلبية بزيادات وتعويضات، قال النائب لخضاري (نائب أفلاني عن ولاية تيزي وزو) أن ''حزب الأفلان بريء من هذه المطالب إنما هي مطالب شخصية لنواب ينتمون للحزب''، وأضاف ''إذا كان نواب الأغلبية يطالبون بالزيادات فإن نواب المعارضة يتهافتون على الوزراء بعد جلسات النقاش لتسوية مصالح شخصية''، معتبرا أن ''ضعف المعارضة متعلق بعدم وجود برامج للنقاش والإثراء وليس بسبب تعنت إدارة المجلس والحكومة مثلما يروج له''.

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن