الوطن

حنون تحمل الحكومة مسؤولية تدمير المكاسب الاجتماعية والاقتصادية للبلاد !!

انتقدت الخرجة الأخيرة لبدوي وتعليماته لولاة الجمهورية والأميار

 

البرلمان أصبح "خردة" بعد أن غيب دوره التشريعي

حملت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون حكومة سلال مسؤولية ما آلت إليه البلاد، متهمة إياها بتنصلها من وعودها برفضها إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تتخبط فيها الجزائر عن طريق تدمير المكاسب والفضاءات الديمقراطية التي افتكتها بنضالات الشرفاء.

أشهرت لويزة حنون، خلال اجتماع منتخبي حزبها، أمس، بقرية الفنانين بالعاصمة، سيف الحجاج على وزراء سلال وبالتحديد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي دون ذكره بالاسم، معلقة على تعليمته التي طلبت من البلديات تدبر أمورها لتمويل مشاريعها التنموية، مؤكدا أن ثلثي البلديات عبر كل ربوع الوطن عاجزة حتى عن دفع رواتب موظفيها، فما بالك بالبرامج التنموية. وعلقت المتحدثة على التعليمات التي قدمتها الداخلية للولاة ورؤساء البلديات، بأنها جائرة وتتناقض كليا مع الإصلاحات التي بادر بها الرئيس خلال الحملة الانتخابية في 2014، متسائلة في ذات السياق عن مصير البلديات التي تعاني العجز وهي الأغلبية الساحقة، قائلة "إن الوزير بذلك ينشئ جزائر نافعة غنية وأخرى غير نافعة فقيرة"، وبالتالي التمييز والتفرقة في بلد واحد.

وذهبت زعيمة العمال إلى أبعد من ذلك واصفة الدورة الحالية للمجلس الشعبي الوطني وكذا المنتخبين بالخردة، بعدما كانت غرفة للتسجيل، قائلة "أما بالنسبة للبرلمان وحتى مجلس الأمة فهو خضرة فوق عشاء". وتابعت أن هناك تحقيرا فظيعا للنواب، أما بالنسبة للمنتخبين فالوضع أخطر، فعوض أن يسير هؤلاء المشاريع التنموية أصبحوا يسيرون غضب المواطنين وبؤسهم.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن