الوطن

خبابة ينسحب من النهضة ويوسع دائرة الانشقاقات في بيت ذويبي

رفض ربطها بمشاكل داخلية تعاني منها الحركة

 

 

كشف النائب عن حركة النهضة، يوسف خبابة، عن "استقالته رسميا من الحركة"، مشيرا إلى أنه طلب مؤخرا إعفاءه من المكتب الوطني للحزب، ملمحا إلى "وجود صراع داخلي في الحزب الإسلامي".

وأكد يوسف خبابة، في تصريح صحفي على هامش اليوم البرلماني حول دور ومكانة المؤسسة التشريعية، أمس، بأنه استقال من الحزب لأسباب خاصة به، مفيدا بأنها تدخل ضمن الإجراء التنظيمي الذي تعرفه الحركة منذ مدة، نافيا أن تكون لهذه الاستقالة علاقة بالمشاكل الداخلية للحزب. وأضاف المتحدث الذي بدا متحفظا ورفض الإدلاء بأي تصريح يخص أوضاع الحركة الداخلية، أن كل ما يساق حول تولي فاتح ربيعي لزمام الأمور في الحركة لا يعدو سوى فقاعات إعلامية وإشاعات لا أساس لها من الصحة، لأن كل المسائل محل نقاش في مجلس الشورى.

وتأتي تصريحات خبابة لتؤكد صحة الأخبار المتداولة حول الانشقاقات التي بدأت تطفو إلى السطح بين قيادات الصف الأول في الحركة، حيث سبق خبابة في الاستقالة كل من مسؤول الإعلام محمد حديبي ولعلاوي بلمخي، ومصطفى قريشي، وربطت عدة مصادر السبب في استقالة هذه القيادات، بالضعف الذي آلت إليه النهضة في الفترة الأخيرة، وانغماسها الشديد في تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي، وعدم استقلالية قراراتها مقارنة بالمواقف التي تتبناها التنسيقية.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن