الوطن

قيادة الدرك تطلق موقعا إلكترونيا لمستعملي الطرقات

تحت اسم "طريقي"

 

قامت، قيادة الدرك الوطني في إطار تعزيز التدابير الوقائية والعمل الجواري اتجاه المواطنين وسعيا لتقديم خدمة عمومية ذات نوعية بوضع حيز الخدمة موقع واب "طرقي" عبر شبكة الانترنت تحت اسم "طريقي" لفائدة المواطنين وبالخصوص مستعملي الطريق. 

 وأفادت القيادة العامة للدرك الوطني، أمس، في بيان لها أن "موقع الواب "طريقي" هو وسيلة تكنولوجية عمومية تسمح للموطنين وخاصة مستعملي الإنترنت بالاستعلام عن حالة الطرقات في الوقت الحقيقي، قبل أو خلال أي تنقل عبر شبكة الطرقات، باستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، حيث يتم الولوج إلى الموقع عبر شبكة الإنترنت ومن مختلف أجهزة الإعلام والاتصال (كمبيوتر، هواتف ذكية، اللوحات الالكترونية... الخ".

وأضاف ذات المصدر ان "هذه البوابة العمومية تتوفر على واجهتين باللغة العربية و أخرى باللغة الفرنسية و يمكن الولوج اليها عبر العنوان الالكتروني "tariki.dz"، ويتم تغذيتها من طرف مركز الاعلام و التنسيق المروري للدرك الوطني ببوشاوي، وهذا عن طريق المجموعات الاقليمية للدرك الوطني عبر 48 ولاية للتراب الوطني"، موضحا انه "يوفر لمستعملي الطريق خريطة جغرافية تفاعلية تعكس معلومات مختلفة عن حالة الطرقات في الوقت الحقيق مثل المسالك المحتملة، الأحوال الجوية الطرقات التي تشهد ازدحامات و تحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن