دولي

حملة دولية تطالب الاحتلال بالإفراج عن 21 صحفيًّا فلسطينيًّا

تشارك فيها فرنسا، بريطانيا، إيطاليا وإسبانيا، بالإضافة لعدد من النقابات الأوروبية

 

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إطلاق حملة دولية؛ للضغط على الاحتلال الصهيوني، من أجل الإفراج عن 21 صحفيًّا معتقلا في السجون الصهيونية.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها ستقوم بحملة دولية مع فرنسا، بريطانيا، إيطاليا وإسبانيا، بالإضافة لعدد من النقابات الأوروبية وأخرى من دول أمريكا اللاتينية، موضحة أنها ستوجه رسائل إلى الاتحادين الدولي والأوروبي ونقابات أوروبية لمطالبة رئيس حكومة الاحتلال ووزير حربه أفيغدور ليبرمان، بإنهاء اعتقال 21 صحفيًّا فلسطينيًّا. وأشارت إلى أن الحملة تتضمن توجيه مخاطبات للنقابات الدولية للمطالبة بالاحتجاج رسميًّا لدى نتنياهو، وليبرمانه، على استمرار اعتقال عضو الأمانة العامة للنقابة، عمر نزال، و 20 صحفيًّا يقبعون في سجون الاحتلال.

ونبهت النقابة إلى أن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" غربي رام الله، ثبّتت اعتقال الصحفي عمر نزال إداريًّا لأربعة أشهر، تنتهي في 21 اوت القادم، معربة عن خشيتها من تجديد اعتقاله لفترة أخرى.

من جانبه، طالب الاتحاد الدولي في رسالته لنتنياهو بإطلاق سراح نزال، مضيفًا: "الاتحاد الذي يمثل أكثر من 600 ألف صحفي حول العالم قلقٌ من ازدياد حالات الاعتقال الإداري على خلفية حرية التعبير عن الرأي والعمل النقابي والحريات السياسية". وجاء في الرسالة "إن اعتقال الصحفي عمر نزال جاء بعد أشهر على انتهاء عمله كرئيس تحرير لفضائية فلسطين اليوم في فلسطين، والتي جرى إغلاق مكاتبها في رام الله بالقوة، ما يثير أيضًا استهجاننا واستنكارنا". يشار إلى أن عددًا من النقابات واتحادات الصحفيين عبر العالم توجهت برسائل مماثلة إلى رئيس وزراء حكومة الاحتلال ووزير جيشه، لوقف اعتقال الصحفيين والإفراج عن المعتقلين على خلفية حرية الرأي والتعبير والعمل النقابي والسياسي.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي