دولي

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مواجهات بالضفة

خلال اشتباكات على خلفية هدم جرافات الاحتلال منزل الأسير بلال أبو زيد

 

أصيب 5 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اشتباكات على خلفية هدم جرافات الاحتلال، فجر أمس، أجزاء من منزل عائلة الأسير الفلسطيني بلال أبو زيد، في بلدة قباطية، جنوبي جنين إلى الشمال من الضفة الغربية.

ويتهم أبو زيد بالتخطيط لعملية طعن نفذها 3 شبان من قباطية منذ عدة أشهر، أدت إلى استشهادهم، وقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 3 جنود آخرين. وخلال عملية الهدم، رشق شبان من بلدة قباطية قوات الاحتلال بالحجارة، ما أدى إلى إصابة الشبان الخمسة، بالإضافة إلى جندي إسرائيلي، كما تم إعطاب جرافة وآلية عسكرية خلال المواجهات والاشتباكات، وفق المتحدث باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة جنين، علي زكارنة.

وأوضح أن "قوات الاحتلال اقتحمت، برفقة جرافاتها، بلدة قباطية من أجل هدم منزل عائلة الأسير أبو زيد، فهدمت غرفتين منه"، بعدما هدمت، في أفريل الماضي، ثلاثة منازل لعوائل الشهداء فلسطينيين الثلاثة من البلدة، والذين تتهمهم سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود في القدس المحتلة في فيفري الماضي. إلى ذلك، أصيب الفتى حمزة الربعي، وعمره 11 عاما، بكسور ورضوض، بعد أن دهسه مستوطن، صباح أمس، قرب بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر طبية أن الطفل الربعي، أصيب بكسر وتهشّم في عظام الفخذ الأيسر، إضافة إلى نزيف حاد في البطن، بعد أن دهسه مستوطن متطرف، لينقل على إثر ذلك إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي