الوطن

تبون: مستحقات عدل2 ستعرف ارتفاعا طفيفا لن تخل بميزانية المكتتب!

أكد بدء العملية بداية شهر أوت الداخل

جدد أمس وزير السكن والعمران والمدينة دعوته لمكتتبي عدل 2 من أجل تحضير أنفسهم لبدء عملية دفع الشطر الثاني من قيمة السكنات وهي العملية التي ستنطلق حسب الوزير بداية شهر أوت الداخل. 

وقال وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون في تصريحات للإذاعة الوطنية ان مكتتبي عدل 2 سيكونون مدعوين الى دفع الشطر الثاني من قيمة سكنات البيع بالإيجار ابتداء من الاسبوع الاول من شهر أوت الداخل مشيرا أن هذه العملية ستكون مباشرة بعد الانتهاء من ملف عدل 1 نهاية الشهر الجاري، والبدء في توزيع سكنات هذا البرنامج مشيرا في ذات السياق ان مستحقات عدل2 ستعرف ارتفاعا طفيفا نظرا لتغيرات الأسعار في السوق، غير ان الزيادات التي ستعتمد لن تخل بميزانية المكتتب بحسب ما صرح به الوزير. من جانب اخر اوضح عبد المجيد تبون ان المواطنين المكتتبين في مشاريع السكنية بصيغة الترقوي لن يضطروا الى دفع شطر ثالث، الا أن عليهم دفع اجمالي قيمة السكن قبل استلام مفاتيح شققهم.

وتأتي هذه التصريحات عكس توقعات مكتتبي عدل 2 الذين كانوا يعتقدون أن عملية دفع الشطر الثاني ستكون نهاية السنة الجارية وليس شهر أوت الداخل كون الوزير تبون وعدد من مسؤولي وكالة عدل أكدوا في وقت سابق أن عملية دفع الشطر الثاني واختيار مواقع السكنات بالنسبة لعدل 2 لن تنطلق إلا بعد طي ملف عدل 1 المنتظر أنهاؤه نهاية السنة الجارية كما أعلن تبون لكن يبدو أن وكالة عدل تعاني مشاكل مالية دفعها لتسريع العملية من أجل إكمال الاشغال في المواقع السكنية.

وزارة السكن: نسبة تقدم الاشغال بجامع الجزائر بلغت 82% 

بلغت نسبة تقدم الأشغال الكبرى لجامع الجزائر-الذي ينتظر أن يكون أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين-82 %، حسبما أفاد به أمس بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة. وأوضح البيان أن وزير السكن والعمران والمدنية عبد المجيد تبون أجرى زيارة تفقدية للمشروع أكد فيها توقعاته باستكمال كافة الاشغال الكبرى بنهاية العام الجاري 2016 مضيفا أنه سيتم استغلال قاعة الصلاة مع نهاية الثلاثي الأول لـ 2017.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن