الوطن

الشرطة تمنع اجتماعا لمعارضي سعداني

طالبتهم بضرورة توفير الرخصة لعقده

 

منعت قوات الشرطة، أمس، معارضين للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، منهم عبد الرحمن بلعياط، من تنظيم اجتماع لهم بمقر المداومة البرلمانية لنواب الحزب بالعاصمة، بحجة غياب رخصة.

ووجد أعضاء سابقون في اللجنة المركزية والمكتب السياسي قوة من الشرطة تقف أمام المبنى غير بعيد عن مقر وزارة الاتصال، تم إبلاغهم أن النشاط غير مرخص وطلبوا منهم توفير رخصة لتنظيم اللقاء المذكور.

ويتهم معارضو سعداني بتحويل مقر المداومة للقيام بنشاطات سياسية، غير تلك المعلن عنها، أي مداومة برلمانية، وهو ما أثار دهشة نواب، فالعمل النيابي عمل سياسي قبل كل شيء، وتخضع تحركات معارضي سعداني لمراقبة مصالح الشرطة منذ افتتاح المداومة بالأبيار، قبل سنتين، وتم التدقيق أكثر من مرة في هويات المشاركين ومنع الصحفيين مرات عدة من تغطية النشاطات.

ودعا بلعياط في بيان له إلى توحيد الجهود، من أجل تغيير الأوضاع في الحزب، مؤكدا دعم القيادة الموحدة للرئيس بوتفليقة، ولجهود الجيش الوطني الشعبي، وقوات الأمن. وجدد المتحدث التزامه ومن معه من الإطارات "بمواصلة النضال بالتصدي لهذه القيادة المزيفة التي صادرت الحزب بشكل غير قانوني وبتواطؤ أطراف بعيدة كل البعد عن الحزب".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن