الوطن

الأفافاس: السرعة التي تمرر بها مشاريع القوانين عبر البرلمان غير قانونية !!

وصف الأغلبية البرلمانية بـ"سلاح الدمار الشامل"

 

وصفت التشكيلة السياسية لجبهة القوى الاشتراكية الأغلبية البرلمانية بسلاح الدمار الشامل، واستنكر السرعة التي تم بها تمرير بعض القوانين عبر البرلمان، كما وصف الأمين الوطني الأول للحزب، عبد المالك بوشافة، النظام القائم بغير الدستوري.

قال عبد المالك بوشافة، في افتتاح أشغال مجلس فيدرالية تيزي وزو، أمس، "إن الأغلبية البرلمانية هي أغلبية مفبركة وهي بمثابة أسلحة دمار شامل لا تخدم الديمقراطية ولا مبدأ الفصل بين السلطات ولا الاقتصاد الوطني"، مستنكرا السرعة التي تم بها تمرير عدد من القوانين.

كما رافع المتحدث لفكرة بناء الإجماع الوطني، معتبرا إياها "الحل الأوحد للخروج من الأزمة المعقدة ومتعددة الأبعاد"، مشددا على أن جميع المبادرات المطروحة في الساحة السياسية فشلت، معتبرا أن الأزمة التي تعاني منها البلاد "أزمة نظام ومنظومة حكم، وليست أزمة أشخاص"، مؤكدا على أن هدف حزبه اليوم لم يتبدل بل هو نفسه دائما، وهو "بناء دولة قوية بمؤسساتها وانخراط شعبها".

وبلهجة شديدة، أكد الأمين الوطني الأول للأفافاس، أن النظام الجزائري لم يخلق سوى ألوان مختلفة من الإخفاقات المتتالية والانسدادات، محذرا من أن "فكرة الدولة الوطنية بدأت في التفكك بظهور سلوكيات منافية لقيمنا كالمال الفاسد والرشوة وبروز الجهوية".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن