الوطن

ولد خليفة يجدد التأكيد على استعداد الجزائر الدائم لدعم القضية الصحراوية في المحافل الدولية

مذكرا بأن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار

 

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، استعداد الجزائر الدائم لمواصلة دعم الصحراء الغربية في كل المحافل الدولية، معتبرا أن هذا الموقف نابع من إيمانها بعدالة القضية، وأشار إلى أن هذا الموقف الذي تتبناه الجزائر برلمانا وحكومة وشعبا نابع من إيمانها بعدالة هذه القضية وانطلاقا من تجربتها التاريخية في محاربة الاستعمار.

محمد العربي ولد خليفة، وخلال استقباله لسفير الجمهورية العربية الصحراوية، بشرايا حمودي سيدينا، بمقر البرلمان أمس، حسب بيان للغرفة السفلى، ذكر بأن قضية الصحراء الغربية هي "قضية تصفية استعمار استنادا إلى اللوائح الأممية والقرارات الدولية"، كما أكد على أن مساندة الجزائر لكفاح الشعب الصحراوي "مبنية على المبادئ الثابتة التي تحكم سياستها الخارجية، وبالتالي فإن موقفها لا خلفية له سوى نصرة قضية عادلة" تتمثل في تمكين شعب من حقه في تقرير مصيره وفق قرارات الشرعية الدولية.

وذكر في هذا الإطار بموقف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي جدده في رسالة التهنئة التي وجهها لإبراهيم غالي بمناسبة انتخابه أمينا عاما للجبهة البوليساريو ورئيسا للجمهورية العربية الصحراوية، والتي أكد فيها على "دوام الجزائر وثباتها على تضامنها الأخوي مع جارها شعب الصحراء الغربية". وفي سياق استعراضه للدعم الجزائري المتواصل لقضية الصحراء الغربية، أبدى المتحدث ارتياحه للمكاسب الدبلوماسية الهائلة التي حققتها القضية الصحراوية على الصعيد الدولي، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن "البرلمانيين الجزائريين بكل انتماءاتهم السياسية لا يتوانون لحظة عن بذل الجهد المطلوب للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره في جميع اللقاءات البرلمانية والمحافل الدولية والإقليمية".

وفي نفس السياق، أشاد وحيا ولد خليفة الموقف الهام للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القاضي بعودة بعثة (المينورسو) إلى المناطق المحتلة لتنظيم استفتاء تقرير المصير طبقا للوائح الأممية.

ومن جهته، أعرب سفير الجمهورية العربية الصحراوية عن شكره العميق للدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للشعب الصحراوي، كما أبلغ رئيس المجلس الشعبي الوطني تحيات رئيس المجلس الوطني الصحراوي، أدوه خاطري، الذي عبر عن "امتنانه والشعب الصحراوي برمته على المرافقة التي قامت بها الجزائر أثناء الظرف الصعب الذي مر به بلده بعد وفاة الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن