الوطن

بوطرفة يؤكد على أهمية الاجتماع الوزاري الخامس عشر للمنتدى الدولي للطاقة

سيعقد بالجزائر أواخر سبتمبر القادم

 

كان ملف التعاون الطاقوي محور نقاشات جمعت بين وزير الطاقة نور الدين بوطرفة وسفير جمهورية إيطاليا بالجزائر ميشال جياكوميلي الخميس الماضي، و تمحورت المحادثات بين الطرفين حول "سبل تعزيز و تطوير العلاقات بين الجزائر و إيطاليا في ميادين المحروقات و الطاقات المتجددة".

وعبر الطرفان في هذا الصدد وفق بيان لوزارة الطاقة عن ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات و اعربا عن ثقتهما في تطويرها بالنظر للفرص المتاحة في السوق الجزائرية"، و لفت المتحدث بهذه المناسبة الى "الحيوية التي ستعرفها على المدى القريب الصناعة الوطنية للطاقات المتجددة بهدف تحقيق البرنامج الوطني في هذا المجال".

من جهته شدد جياكوميلي على اهتمام المؤسسات الإيطالية بالصناعة الجزائرية للطاقات المتجددة، و ترجم هذا الاهتمام حسب السفير الإيطالي  بالحضور المكثف للمؤسسات الإيطالية بمنتدى الأعمال الجزائري الأوروبي الذي أقيم شهر ماي الفارط بالجزائر.

كما تطرق الطرفان إلى الاجتماع الوزاري الخامس عشر للمنتدى الدولي للطاقة المزعم تنظيمه بالجزائر ما بين 26 و 28 سبتمبر المقبل، و في هذا الشأن شدد بوطرفة على "أهمية هذا اللقاء الدولي خصوصا في الوضعية الحالية التي يعرفها قطاع الطاقة" مشيرا إلى أن "عددا كبيرا من وزراء البلدان المصنعة أو المستهلكة للطاقة قد أكدوا مشاركتهم" معربا عن امله في وجود حضور قوي للمؤسسات الإيطالية لهذا المنتدى.

كما أكد جياكوميلي من جهته على أهمية هذا اللقاء بالنسبة للجميع مشيرا إلى أنه سيعمل على "تحسيس الجهات الإيطالية المعنية للمشاركة و المساهمة لنجاح هذا الاجتماع".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن