الوطن

مجلس أعمال جزائري أندونيسي في أكتوبر

خطط توأمة ومبادلات

 

أعلنت سفيرا محروسة، سفيرة أندونيسيا بالجزائر، عن إنشاء مجلس أعمال جزائري أندونيسي في أكتوبر القادم، بالتزامن مع بدء خطط توأمة ورفع المبادلات التجارية.

وقالت محروسة غداة لقائها مع معاذ عابد رئيس غرفة الصناعة والتجارة لوهران، أنه "يتم التحضير لمسودة اتفاقية لإنشاء هذا المجلس"، وتوقعت التوقيع عليها في معرض جاكرتا الدولي "إكسبو أندونيسيا" بعد ثلاثة أشهر من الآن.

وذهبت ممثلة دولة أندونيسيا بالجزائر إلى أنّ مجلس الأعمال الجزائري الأندونيسي سيتيح إجراء لقاءات أعمال مباشرة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الأندونيسيين لبناء شراكة بين الطرفين، وهو معطى سيتدعّم بزيارة 20 متعاملا اقتصاديا أندونيسيا إلى معرض الجزائر الدولي في نوفمبر المقبل.

وبخصوص التبادل التجاري بين البلدين، أفيد أنّ الميزان التجاري يميل لصالح الجزائر، حيث استوردت أندونيسيا من الجزائر ما قيمته 335 مليون دولار، وسط تركيز الدبلوماسية الأندونيسية على أهمية تطوير الشراكة في ميدان تربية المائيات، في حين أبرز "عابد" رئيس غرفة الصناعة والتجارة لوهران، ما تزخر به الأخيرة من "استثمارات صناعية كبرى".

في غضون ذلك، أحالت المتحدثة على إمكانية إقامة توأمة بين الباهية "وهران" ومدينة "سورا بايا" عاصمة مقاطعة "جاو" الشرقية، مُبرزة أنّه سيتم تبليغ الحكومة الاندونيسية باقتراح إقامة توأمة وتعيين بالنظر إلى التشابه بين المدينتين المذكورتين.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن