الوطن

قوات الأمن تجهض اعتصام المتعاقدين أمام وزارة التربية وهددت باعتقالهم

وزارة التربية رفضت التفاوض معهم

 

 

أجهضت صبيحة أمس قوات الأمن اعتصام الأساتذة المتعاقدين أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية، ومنعتهم من الزحف إلى المقر، بعد أن حاصرته لمنع تحركاته صوب الوصاية، في الوقت الذي رفضت فيه وزارة التربية استقبالهم.

وعرف الاحتجاج الذي دعت اليه للجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية بالرويسو، مشاركة حوالي 70 معتصم، وفق ما نقله رئيس العديد من هؤلاء من الوصول لمقر الوزارة للتنديد على الإعلان عن نتائج مسابقة التوظيف والتي رسب فيها ما يقارب 95 بالمائة من المشاركة وحرمان المتحصلين على معدل أقل من 10/20 من العودة إلى التعليم.

وحسب ما صرح به بشير سعيدي المنسق الوطني للمتعاقدين فانه هددت الشرطة باعتقال كل من يحاول الاعتصام بقوة أمام مقر الوزارة، وأجبرتهم بإرسال مفاوضين الى مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية، إلا أن الوزارة رفضت التفاوض معهم.

وهذا في ظل عدم مشاركة غالبية المتعاقدين، سيما وأن الاحتجاجات الولائية التي دعوا إليها الأحد الفارط لم تحظ باستجابة قوية خاصة على مستوى العاصمة التي سجلت 00 بالمائة من نسبة المشاركة، حيث اختار العديد من المتعاقدين إيداع طعونهم لدى مصالح مديريات التربية من أجل الاطلاع عن النتائج المتحصل عليها خلال مسابقة التوظيف.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن