الوطن

اعتقال جزائري في قضية تفجيرات مطار أتاتورك

وجهت له تهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة رفقة 5 أشخاص آخرين

 

تحتجز مصالح الأمن التركية جزائريا في إطار التحقيقات في تفجيرات مطار أتاتورك بإسطنبول، الذي قتل فيه 46 شخصا منهم أجانب. وذكرت وكالة الأنباء "أندلو" التركية أن الجزائري الذي يرمز لاسمه "ف. أ. أ" اعتقل رفقة 6 أجانب، في إطار التحقيقات التي تجريها مصالح الأمن التركية، وتابعت أنه نفى خلال الاستماع إليه أي صلة له بالهجوم، مؤكدا أنه جاء إلى تركيا بنية التسلل إلى اليونان "في إطار عمليات الهجرة السرية ولم أفكر في المشاركة في عمليات إرهابية". وطالب الموقوف بالإفراج عنه.

في حين قالت وكالة أنباء "الأناضول" نقلا عن مصادر قضائية أنه تم إلقاء القبض عليهم في اسطنبول بعد تقارير تتعلق بتحليل المخاطر وتقييم شخصي لشرطة مكافحة الإرهاب. وأضافت الوكالة أن المشتبه بهم يواجهون اتهامات بأنهم "أعضاء في جماعة إرهابية مسلحة" و"مساعدة في جرائم قتل عمد".

وأطلق ثلاثة مواطنين أجانب النار ثم فجروا أنفسهم في مطار أتاتورك يوم 28 جوان، ما أسفر عن مقتل 45 شخصا وإصابة ما يربو عن 200 آخرين، ولم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن مسؤولين أتراكا أعربوا عن اعتقادهم بأن تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم، وتم إلقاء القبض حتى الآن على 37 من المشتبه بهم، العديد منهم أجانب. وتقول السلطات التركية أن منفذي هجمات مطار أتاتورك الثلاثة مواطنون من روسيا وجمهوريتي أوزبكستان وقيرغيزستان في آسيا الوسطى.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن