دولي

مواجهات واعتقالات في مناطق عدّة بالضفة الغربية

في الوقت الذي اندلعت فيه المواجهات في الخليل

 

 

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، حملة اعتقالات واسعة طاولت عدداً من الفلسطينيين، خلال مداهمات واقتحامات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

وفي مدينة قلقيلية (شمالاً)، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أمين شعشع، ومشير جعيدي، وأنس فراج، ويوسف أبو شهاب، ثائر ابتلي، هندي زيد، شرحبيل شوبكي، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد خلوف من قرية برقين جنوب غرب مدينة جنين. كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء أبو عيشة من حي كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة، والشاب أحمد صلاح من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، فيما اعتقلت الشابين أشرف أبو الزيت، ومعاذ الفقيه، إضافة إلى اعتقال السيدة تغريد الفقيه عقب مداهمة منازلهم في بلدة دورا جنوبي الخليل (جنوباً).

ومن بلدة حوارة جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان محمد الحواري، ومجاهد عودة، وأحمد خموس، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة. إلى ذلك، لا تزال قوات الاحتلال تفرض طوقاً عسكرياً على قرى وبلدات عدّة في مدينة الخليل، لاسيما المناطق الجنوبية والشمالية منها، في الوقت الذي اندلعت فيه المواجهات في بلدات سعير، والشيوخ، وصوريف شمالي المدينة أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. ولا تزال بلدة دورا جنوبي المدينة، تتعرض لحملة عسكرية، إذ اقتحمتها أكثر من ثمانين آلية عسكرية، يجري خلالها عمليات مداهمات واسعة لأحياء ومنازل عدة في البلدة.

على صعيد آخر، اقتحمت مجموعات متطرفة من المستوطنين، صباح أمس باحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولت فيها تحت حماية وحراسة جيش وشرطة الاحتلال، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير. كما شدّدت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى، من إجراءات الدخول للمصلين، ومنعت بعضهم، بينهم مصلون من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ق. د

 

من نفس القسم دولي