الوطن

النقابات ترد على بن غبريط وتعتبر المتعاقدين ضحايا سياسية القطاع الخاطئة !!

بعد أن قالت بأنهم أظهروا مستواهم الضعيف في مسابقة التوظيف

 

 

طعنت فدرالية عمال التربية في تصريحات وزيرة التربية وقالت في بيان صحفي إن عدم شفافية ومصداقية المسابقة التي تركت غالبية المتعاقدين يفشلون في النجاح فيها، وهذا لعدم تمسك الوزارة والحكومة بوعودهم وذلك باحتساب سنوات الخبرة واخذها بعين الاعتبار واليوم المتعاقدين أصبحوا ضحايا سياسية التوظيف بالجزائر بعد ان اضحو فاقدي الثقة في الحكومة.

وكانت بن غبريط قد أكدت، أن مسابقة توظيف الأساتذة جرت في شفافية تامة مع اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع، وان مستوى الأساتذة المتعاقدين الذين لم ينجحوا في المسابقة لم يكن في المستوى المطلوب، واضافت بن غبريط، خلال لقاء تقييمي لتجربة "المطالعة الممتعة"، أمس أول، التي اختيرت الأغواط كولاية نموذجية لها انه تم الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المهنية للأساتذة المتقاعدين الذين استفادوا من نقاط تدعيمية، قائلة إنه تم احتساب نقطتين للخبرة المهنية بالنسبة للمتعاقدين ما ضمن لمعظمهم النجاح في المسابقة.

هذا وسلطت الوزيرة بالشرح على كيفية حساب معدلات النجاح في مسابقة توظيف الأساتذة، رافضة التشكيك في مصداقية ونزاهة المسابقة واكدت أن عملية التوظيف سارت في ظروف جد حسنة وفي شفافية تامة سواء تعلق الأمر بالامتحان الكتابي أو الشفهي.

وحذرت النقابة من سياسية توظيف المتعاقدين واكدت انها ضد سياسة التوظيف الهش في قطاع التربية مم يجعل المتعاقد لا يحصل على راتبه إلا بعد 15 شهر أو أكثر متسائلة "هل يعقل هذا وهل ايضا ننتظر منه مردود في هذه الظروف التي يعيشها المواطن من غلاء فاحش في القدرة الشرائية".

في المقابل دعت النقابة الحكومة والوزارة احتساب خبرتهم المهنية وذلك بفتح مسابقة للأساتذة المتعاقدين فقط وذلك لإنصافهم وكذلك باحتساب خبرتهم وفتح عدد المناصب التي يحتاجها القطاع وذلك للقضاء نهائيا على هذا النوع من التوظيف لأن التعاقد لا يخدم منظوماتنا التربوية".

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن