الوطن

شلغوم يتعهد بمكافحة ظاهرة البزنسة بالأراضي الفلاحية

أكد على أهمية استغلال المساحات الزراعية لدعم سياسة القطاع وتحقيق الاكتفاء

 

توعد عبد السلام شلغوم، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، بمكافحة ظاهرة البزنسة بالأراضي الفلاحية. وأكد حرص مصالحه على وضع استراتيجية تهدف إلى الاستفادة من كل المساحات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم القطاع الفلاحي الذي تراهن عليه الحكومة بشكل كبير خاصة في ظل أزمة النفط العالمية.

وقال عبد السلام شلغوم، في تصريحات صحفية على هامش زيارته، أمس، إلى ولاية قسنطينة لتفقد قطاعه الوزاري، أنه لا يمكن الحديث في 2016 عن "الأرض البور" في الجزائر، فالمساحات الصالحة للزراعة يجب أن تستغل كما يجب، لتحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم سياسة القطاع.

وزير القطاع وخلال لقاء جمعه بإطارات قطاعه الحكومي، عاب أن يصل استيراد الجزائر للقمح إلى 17 مليون قنطار بتكلفة مالية تقدر بـ 3 ملايير دولار خلال السنة، معتبرا إياه أمرا غير مقبول بتاتا، داعيا في سياق ذي صلة إلى دعم برنامج استصلاح الأراضي البور، منوها بالمستوى الذي وصلت إليه الولاية - قسنطينة - في الإنتاج الفلاحي، بمعدل قياسي في الهكتار الواحد إلى غاية 10 جويلية الفارط، واصفا إياها بالرائدة. وحث الوزير فلاحي المنطقة على وجوب تبني نظرة جديدة لتحسين المردود الفلاحي وتطويره مستقبلا.

محمد الأمين. س

 

من نفس القسم الوطن