دولي

نتنياهو يطلب مساعدة القاهرة في إعادة الأسرى الصهاينة بغزة

حراك كبير لعائلاتهم لطرح ملفهم على الطاولة

 

طلب رئيس حكومة الاحتلال الصهيونية بنيامين نتنياهو، من وزير الخارجية المصري سامح شكري، المساعدة في إعادة الجنود الصهاينة المأسورين بغزة، في وقت كثف أهالي الجنود تحركاتهم لوضع الملف على الطاولة.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مصادر سياسية صهيونية، أن نتنياهو طلب من شكري تدخلا مصريا للمساعدة في إعادة "المفقودين الإسرائيليين"، في إشارة إلى أربعة جنود أعلنت "كتائب القسام" أنها أسرتهم خلال الحرب على غزة صيف 2014، وبعدها. ووفق الصحيفة العبرية؛ فإن شكري وافق على ذلك، ووعد بالعمل من أجل إعادتهم. وجاء هذا التطور على وقع تحركات مكثفة لعائلات الجنود الأسرى الصهاينة لدى حماس؛ إذ أعلنت عائلة الجندي أرون شارون التظاهر أمام سجن نفحه لمنع أسرى حماس من الزيارة، فيما توجه أهالي الضابط هدار جولدن للكابينت لـ"الضغط على مصر للمساعدة في إعادة المفقودين". كما أن أسرة مانغستو بدأت بتحركات مماثلة هي الأخرى.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت مطلع أفريل، أنها تحتجز 4 جنود صهاينة أسرى، مشددة على أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحصل على معلومات عنهم دون “دفع الثمن”. وفي حينه، قال أبو عبيدة، الناطق باسم القسام، في كلمة مقتضبة بثت على فضائية “الأقصى” وفي الخلفية صورة لأربعة صهاينة "إن أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو إلا عبر دفع استحقاقات وأثمانًا واضحة قبل المفاوضات وبعدها".

ق. د

 

من نفس القسم دولي