الوطن

مجلس الأمة يقرر المصادقة على قانون الانتخابات قبل نهاية الدورة الربيعية الحالية

هيئة بن صالح تتجه نحو تمريره دون تعديلات

 

كشفت مصادر مطلعة أن "مجلس الأمة قرر أخيرا المصادقة على قانون الانتخابات الذي صوت عليه نواب المجلس الشعبي الوطني مؤخرا بالأغلبية خلال الدورة الربيعية الحالية، وذلك على عكس ما تم تداوله بشأن إمكانية تأجيله بعد الجدل الكبير الذي أثير حوله من قبل بعض الأطراف. وأشارت ذات المصادر إلى أن تمرير نص القانون سيكون بنفس الشكل الذي جاء به من الغرفة السفلى.

وأفاد مجلس الأمة، أمس، في بيان له، أن "الغرفة السفلى للبرلمان ستستأنف ابتداء من اليوم وإلى غاية 19 جويلية الجاري، أشغالها في جلسات عامة تخصصها لتقديم ومناقشة والتصويت على عدة نصوص قوانين، ويتعلق الأمر بنص القانون المتضمن تنظيم مهنة البيع بالمزايدة ونص القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 76-112 المؤرخ في 9 ديسمبر 1976 والمتضمن القانون الأساسي لضباط الاحتياط وكذا نص القانون المتمم للأمر رقم 06-02 المؤرخ في 28 فبراير 2006 والمتضمن القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين". 

 وأضاف ذات المصدر أن "أشغال هذه الجلسات تضمنت أيضا نص قانون تسوية الميزانية لسنة 2013، وكذا نص القانون المتعلق بترقية الاستثمار، إلى جانب نص القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، ونص القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، بالإضافة إلى نص القانون العضوي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات". وفي نفس السياق، أكد ذات المصدر أن "الدورة الربيعية العادية للمجلس الأمة ستختتم يوم 21 جويلية الجاري حسب برنامج مجلس الأمة".

خولة. ب

 

من نفس القسم الوطن