الوطن

لجنة الشؤون القانونية بـ"السينا" تشرع في مناقشة نصي قانوني الانتخابات واللجنة المستقلة لمراقبتها

تمهيدا لإعداد تقريرها التمهيدي حول النصين

 

 

عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان لمجلس الأمة، أمس، اجتماعا تم خلاله عرض نصي القانونين العضويين المتعلقين بنظام الانتخابات والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وهو اجتماع يندرج في إطار إعداد اللجنة تقريرها التمهيدي حول النصين المذكورين.

وأوضح بيان للمجلس أن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، قدم خلال هذا الاجتماع برئاسة رئيس اللجنة، الأمين شريط، نص القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات ونص القانون العضوي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.

وتطرق الوزير في هذا الاجتماع، الذي حضرته وزيرة العلاقات مع البرلمان، غنية الدالية، إلى نص القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، حيث "شرح الأحكام الواردة فيه وأبعادها وأهدافها المختلفة".

أما العرض الثاني فتناول فيه بدوي "الأحكام التي تضمنها نص القانون العضوي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، حيث قدم شروحات حول الأحكام التي تضمنها وأهميتها في تعزيز المسار الديمقراطي وشفافية العملية الانتخابية". وأوضح ذات المصدر أنه "دار في هذا الاجتماع نقاش مستفيض حول النصين، طرح فيه أعضاء اللجنة على ممثل الحكومة جملة من الانشغالات والتساؤلات والملاحظات حول هذين النصين الهامين، حيث أجاب عليها وقدم مزيدا من التوضيحات والشروحات الوافية حولهما".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن