الوطن

ناجحو "السنكيام" يشرعون اليوم في التسجيلات المدرسية

حدد تاريخ 14 جويلية الجاري كآخر أجل لإنهاء تسجيلات الطور المتوسط

 

 

حددت وزارة التربية 12 و13 و14 من شهر جويلية الجاري موعدا التسجيل بالسنة للسنوات الثانية والثالثة والرابعة من التعليم المتوسط، فيما تنطلق اليوم وغدا بالنسبة التسجيلات المدرسية للناجحين في امتحان نهاية التعليم الابتدائي "السنكيام".

وحسب وزارة التربية فانه منحت للتلاميذ الذين لا يملكون وقتا للالتحاق من اليوم للتسجيل بسبب وجودهم خارج الوطن او في عطلة خارج ولاياتهم مهلة الى غاية الـ 21 من شهر جويلية لإتمام التسجيل، وهو التاريخ المخصص لتوقيع الإداريين على محاضر الخروج للعطلة الصيفية .

وعن   ملف التسجيل بالنسبة بالتلاميذ السنة الأولى متوسط البالغ عددهم أكثر من 564ألف ناجح في امتحان "السانكيام" لدورة ماي 2016 يحتوي استمارة معلومات مصادق عليها وشهادة ميلاد بالإضافة إلى شهادتين طبيتين "صدرية وعامة" و04 صور شمسية" ، وفيما تعلق لتلاميذ السنة رابعة متوسط فيشمل الملف استمارة معلومات مصادق عليها من طرف مصالح الحالية المدنية وشهادة ميلاد رقم 12 و03 أظرفة بريدية بالإضافة إلى صورتين شمسيتين.

وتعلم وزارة التربية تلاميذ السنة الثانية والثالثة متوسط انه يشمل ملف التسجيل " استمارة معلومات وصورتين شمسيتين و03 أظرفة، مع إلزام كل التلاميذ بدفع حقوق التسجيل المقدرة بـ 45 دج و25 دج الخاصة بدفتر المراسلة".

س. ح

 

من نفس القسم الوطن