الوطن

التشكيلة السياسية لجاب الله تتهم الأفلان بممارسة المراوغة السياسية على الشعب

تمسكت بوجود اتفاق قبل جلسة التصويت على إلغاء شرط الـ 4 بالمائة

 

 

اتهمت جبهة العدالة والتنمية حزب "الأفلان" بممارسة المراوغة السياسية على الشعب الجزائري، بعد أن فاجأه بتنصله عن الاتفاق المبرم مع الكتلة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية، من خلال نقضه للعهود وسحب كل التعديلات المقترحة في قانون الانتخابات. وأشار الحزب على لسان نائبه بالبرلمان، حسن عريبي، بأن الاتفاق كان قائما بين التشكيلتين السياسيتين داخل قبة البرلمان على إلغاء شرط الـ 4 بالمائة. 

هذا وأوضح النائب حسن عريبي طبيعة التنسيق بين الحزبين وكيف تم نقضه من طرف جبهة التحرير الوطني، حيث قال أنه وبعد الضجة الكبيرة التي أثارها مشروع القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات وكذا قانون التحفظ بالنسبة للعسكريين المتقاعدين، انتفضت المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية، وراحت تعمل في كل الاتجاهات وتقدم كل المقترحات وتبدع في التنسيق، بهدف منع تمرير القانون بشكله الحالي، كونه يشكل انتكاسة للديمقراطية ببلادنا، ويفرض طوقا على عنق الحقوق والحريات الفردية والجماعية.

وأضاف النائب أنه وبكل أسف فإن الأفلان راوغ ومارس التقية السياسية على الشعب الجزائري، بعد أن فاجأه بتنصله عن الاتفاق المبرم مع الكتلة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية من خلال نقضه للعهود وسحب كل التعديلات المقترحة.

هذا واتهم الحزب على لسان عريبي جبهة التحرير الوطني بمحاولة الظهور أمام الرأي العام أنها ضد القانون المذكور وأن جبهة العدالة والتنمية ليست وحدها فارسة الميدان وأنها شريك في تعديل المادتين، قبل أن تختار التصويت على المشروع كما جاء.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن