الوطن

عائلتان لإرهابيين تسلمان نفسيهما للجيش بجيجل

تتكونان من 11 فرد من بينهم تسعة أطفال

 

سلم أفراد عائلتين لإرهابيين أنفسهم، ليلة الخميس إلى الجمعة الماضيتين لمفرزة للجيش الوطني الشعبي، بمنطقة "جيمار" غير بعيد عن منطقة "بوحلوان" ببلدية برج الطهر، ولاية جيجل.

وحسب ما أشار له بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أن تسليم أفراد العائلتين لأنفسهم جاء بعد تنفيذ مفرزة للجيش الوطني الشعبي ظهر الخميس، عملية تمشيط والتي أفضت إلى الاشتباك مع الإرهابي المسمى "ق. محمد السعيد" المدعو سعد وإصابة زوجته وابنته الرضيعة وتوقيف بناته الثلاثة.

وأضاف البيان أن العائلتين مكونتين من امرأتين وتسعة أطفال (05 بنات و04 ذكور): العائلة الأولى مكونة من امرأة وأربعة أطفال وكانت زوجة الإرهابيان المدعوان "ب. جمال" و"م. عبد القادر"، واللذان قضت عليهما قوات الجيش الوطني الشعبي سابقا على التوالي سنتي 2008 و2014 ولها ابنان ينشطان ضمن المجموعات الإرهابية وتناشدهما بالرجوع إلى الصواب وترك النشاط الإرهابي.

أما العائلة الثانية فتتكون من امرأة وخمسة أطفال، متزوجة بالإرهابي "ڤ.يزيد" المسمى المثنى، وذكر المصدر أن "هاتين العائلتين وخاصة الأطفال كانوا يعيشون تحت بطش الإرهابيين كرهائن في ظروف غير إنسانيه محرومتان من أدنى الحقوق، وفور اقتراب أفراد المفرزة منهم، اغتنموا الفرصة وسلموا أنفسهم للتخلص من الاستغلال والعنف المفروض عليهم من طرف الإرهابيين".

وأفاد البيان أن العائلتين هما الآن في ظروف جيدة وتتكفل بهما المصالح الاجتماعية المختصة، وخلص إلى أن "هذه النتائج تأتي بعد العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي والتنسيق المحكم ما بين مختلف مصالح الأمن والاستغلال الأمثل للمعلومات".

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن