الوطن

الحريري يتهم إيران بتمويل مجموعات مذهبية في الجزائر

تزامنت مع تحذيرات أطلقها محمد عيسى سابقا

 

اتهم زعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري، إيران بإحداث الفتنة في الدول العربية من بينها الجزائر. وقال خلال مأدبة إفطار ليلة السبت إلى الأحد في طرابلس شمال لبنان، إن "إيران تمول حزب الله في لبنان، وتمول (الحشد الشعبي) في العراق، وتمول (الحوثيين) في اليمن، وتمول المعارضة في البحرين، كما تمول قتل الأبرياء في سورية، وتمول عمليات التفجير في الكويت، وتمول أدوات الفوضى في القطيف، وتمول مجموعات مذهبية في السودان، ومصر، والجزائر"، قبل أن يضيف بأنها بكل بساطة، تمول الفتنة في العالم العربي".

ونقلت تقارير إعلامية عربية، أمس، تصريحات رئيس الحكومة الأسبق اللبناني، التي قال فيها إنه "لا توجد ساحة عربية واحدة تسللت إليها إيران، سواء عن طريق المال أو الأحزاب أو رجال الدين أو الحرس الثوري، إلا ونالت نصيبها من الانشقاق والفتن والصراعات المذهبية". ووجه المتحدث انتقادات لاذعة للسياسة الإيرانية التي أفرد لها حيزا كبيرا من خطابه.

ويأتي هذا الكلام من زعيم تيار المستقبل مع تحذيرات وتنبيهات سبق وأن أطلقها وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، الذي حذر من جماعات ودول تحاول إغراق الجزائر بالفتن من خلال نشر أفكار متطرفة وأخرى مذهبية، وذلك بناء على تقارير أعدتها المصالح المختصة حول نشاط هذه الأطراف بعدّة مدن جزائرية.

خولة. ب

 

من نفس القسم الوطن