دولي

حماس: وفد الحركة بتركيا أكد مطلب رفع الحصار

وهو نفس ما أكدته القيادة التركية

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، للقيادة التركية على مطالب الشعب الفلسطيني في مفاوضات تطبيع العلاقات بين أنقرة ودولة الاحتلال، وخاصة رفع الحصار عن غزة.

وقالت الحركة في بيان لها، إن: "رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وعددًا من الأعضاء، أجروا خلال اليومين الماضيين زيارة إلى تركيا، وقد أكد وفد الحركة للمسئولين الأتراك على مطالب شعبنا وخاصة رفع الحصار، وتمنى أن تنجح تركيا بهذا الشأن".

والتقى الوفد برئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وبرئيس وزرائها الدكتور بن علي يلدريم، وذلك في سياق التواصل والتشاور الدائمين حول تطورات القضية الفلسطينية وما يخدم المصلحة المشتركة، وللتهنئة بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب بيان "حماس". وقبل أيام، قال وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، إن بلاده ترفض أي طلب "إسرائيلي"، يتضمن قطع العلاقة مع حركة حماس "المنتخبة من الشعب".  وجدد الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي، تمسك بلاده برفع الحصار عن غزة، كشرط أساسي في المفاوضات الرامية لعودة العلاقات مع "تل أبيب". وتابع: علاقتنا مع حماس لا تمثل عائقاً في وجه عودة العلاقات إلى طبيعتها مع "إسرائيل"، ومستمرون في التواصل مع حركة حماس من أجل تحقيق السلام الشامل في الأراضي المحتلة. 

الوكالات

 

من نفس القسم دولي