دولي

اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

تخلّلها إطلاق كثيف للنيران وقنابل الغاز المسيلة للدموع

 

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، وذلك أثناء اقتحام قواته لمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين، ودهمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة غرب مدينة بيت لحم، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، واقتحمت المحال التجارية فيها بغرض الاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات تخلّلها إطلاق كثيف للنيران وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأسفرت المواجهات عن إصابة ثلاثة شبان، بينهم شاب أصيب برصاص حي في القدم، وسيدة بالاختناق جرّاء استنشاقها الغاز المنبعث من قنابل الاحتلال، فضلاً عن اعتقال الفتى أحمد خضر مسالمة (16 عاما). كما أُصيب شاب بالرصاص المطاطي و15 آخرون بحالات اختناق إثر مواجهات ببلدة يطا في الخليل، وذلك أثناء حملة دهم وتفتيش شرعت بها ستة آليات عسكرية صهيونية في البلدة، وأعقبها اشتباكات دارت بين شبان فلسطينيين وعدد من الجنود الذين تمركزوا أمام منزل الأسير الفلسطيني خالد مخامرة منفذ عملية تل أبيب الأخيرة، بعد أن اقتحموه ومنزلاً آخر بجواره يعود للأسير محمد عيسى عوض، وسط البلد، وعاثت فيهما دمارًا وتخريبًا. وفي نابلس، أفادت مصادر محلية باعتقال قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين أثناء تصديهم لمجموعة مستوطنين شنّوا اعتداء على بلدة حوارة (جنوب المدينة)

. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الشاب قصي نضال معلا (17 عامًا) من مخيم "الأمعري" المتاخم لمدينتي رام الله والبيرة، ونقلته إلى معسكر "عوفر" الصهيوني، إثر عملية دهم لقوة مكونة من 15 آلية عسكرية صهيونية في شوارع المخيم. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا قرب طولكرم ومخيم "عين السلطان" بمدينة أريحا؛ حيث اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين، دون التبليغ عن اعتقالات. 

 

أمال. ص/ الوكالات

من نفس القسم دولي