الوطن

اجراءات أمنية مشددة مع انطلاق تصحيح أوراق الباك بداية من يوم غد

وزيرة التربية نفت لجوء مصالحها لأية مواضيع احتياطية وتحدثت عن حملة كاذبة استهدفت الباك

 

أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريط عن عدم اللجوء لأية مواضيع احتياطية في البكالوريا الجزئية التي انتهت اول امس، وهذا قبل ان تستنكر الاشاعات التي رافقت الامتحان للتشويش على نصف مليون ممتحن، محذرة بذلك من أي محاولات اجرامية ضد البكالوريا والتي اكدت عزمها على محاربتها بكل الطرق.

وقدمت المسؤولة الاولى لقطاع التربية نورية في بيان لها تطمينات للتلاميذ واوليائهم   حول  عدم حدوث أي تسريبات للمواضيع طيلة الايام المحددة، مشيرة  انه أختمت اول امس الإختبارات الجزئية لبكالوريا دورة 2016 , دون حدوث تسريبات رغم الاشاعات التي راجت منذ اليوم الاول بهذا الشأن و الذي تكذبه بصفة قطعية .

واكدت وزارة التربية في ذات البيان  على سلامة وانتظام اجراء كل اختبارات هذا الامتحان، وتنفي نفيا قاطعا تسريب أي موضوع في هذه الدورة، ولم يتم اللجوء الى المواضيع الاحتياطية على مدار أيام الإمتحان.

هذا في المقابل اشار البيان انه سيتم إدخال تغييرات "جذرية" على تنظيم امتحان شهادة  البكالوريا اعتبارا من السنة الدراسية المقبلة 2017/2016 "لمواكبة التطور الحاصل  في مجال البيداغوجيا والتكنولوجيات الحديثة", حسب ما أعلنت عنه اليوم الخميس وزارة  التربية الوطنية في بيان لها، وجاء في ذات البيان ان "الوضع الصعب" الذي عاشه الطلبة والأسرة  التربوية و كل المجتمع الجزائري خلال الدورة الأولى لامتحان شهادة البكالوريا المنظمة  في شهر ماي الماضي, "فرض علينا بعض التضحيات خلال الدورة الجزئية (المنظمة من  19إلى 23 جوان  الجاري), خدمة لمصلحة أبنائنا, حتى نمكنهم من اجتياز الامتحان  في جو يسوده الهدوء والسكينة, مع الحرص على تكريس مبدأ النحاج بالاستحقاق وتكافؤ  الفرص للجميع". 

واوضحت وزارة التربية بخصوص قطع الانترنت  أن التقليص من سرعة تدفق الإنترنت بصفة مؤقتة  كإجراء حتمي, "كان تدبيرا استثنائيا في الدورة الجزئية لامتحان البكالوريا، و أعربت وزارة التربية الوطنية عن "صادق عرفانها" لكل التلاميذ والأساتذة  والمؤطرين وأعضاء الأسرة التربوية, "لما تحلوا به من روح مسؤولية رغم كل  محاولات التشويش. كما حيت كل أفراد الأسلاك الأمنية "الذين تمكنوا, بفضل تفانيهم,  من ضمان السكينة اللازمة أثناء سير الامتحانات". 

وياتي  وهذا في الوقت التي صعدت وزيرة التربية  من لهجتها ضد كل الاطراف التي تحاول المساس بمصادقية هذا الامتحان واكدت ان عملية كسر العمل الاجرامي الذي يستهدف المنظومة التربوية مستمر ولن يتوقف، قالة , لأننا لا يمكن ولا يجب أن نقبل أن يعم الغش في بلد  ضحى بالنفس والنفيس عبر تاريخه للحفاظ على كرامة أبنائه".

هذا واغتنمت الوزيرة الفرصة  لتتقدم بالشكر الجزيل إلى كل أفراد الجماعة التربوية وكافة الدوائر الوزارية وكذا الأسلاك الأمنية لتجندهم وتفانيهم من أجل الحفاظ على مصداقية البكالوريا."

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن