الوطن

وزارة التربية تتعهد بالإعلان عن نتائج مسابقة الاساتذة في 27 جوان الجاري

بعد اضطرارها لتأجيل الموعد مجدد

 

كشفت وزارة التربية الوطنية عن اضطرارها للمرة الثانية على التوالي تأجيل ثاني تاريخ   الافراج عن نتائج الإختبارات الكتابية لمسابقة توظيف الأساتذة بما فيها تورايخ تنظيم المسابقة الشفهية بالنظر الى انشغالها بالبكالوريا الجزئية.

وتعلم وزارة التربية في بيان لها، نحو ازيد من 900الف مترشج مشارك في الامتحان الشكتابي لمسابقة التوظيف في 29ماي المنصرم ان الاثنين المقبل الذي سيصادف تاريخ 27 جوان الجاري سيكون اخر اجل لنشر النتائج عبر كامل مدريات التربية عبر التراب الوطني على أن ينظم الإختبار الشفوي يومي السبت والأحد 02 و03 جويلية القادم.

وياتي هذا بعد ان بررت فيه وزارة التربية اسباب هذا التاجيل بعد ان كان الموعد قد حدد لتاريخ 23 جوان مشيرة أنه، "نظرا للوضعية المعقدة التي نعيشها حاليا بعد التسريب الجزئي لمواضيع البكالوريا، وخاصة عبءالعمل غير المتوقع المنجر عن تنظيم الدورة الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا".

وجاء في ذات البيان "إن وزارة التربية الوطنية تعلن أنها أعطت الاولوية لنتائج الإمتحانات المدرسية امتحان السنة الخامسة ابتدائي وامتحان شهادة التعليم المتوسط، حيث أن آجال الإعلان عن نتائجها تمت كما كانت محددة 11 جوان بالنسبة لامتحان السنة الخامسة و 17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط".

وذكر بيان الوزارة أنه قد "حدد تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 جوان 2016"، مضيفا «وبالتالي تقرر تأجيل " نتائج مسابقة توظيف الأساتذة، حيث تعلن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 27 جوان كما سيتم سحب الإستدعاءات بالنسبة للناجحين من نفس الموقع في نفس اليوم، على أن ينظم الإختبار الشفوي يومي السبت والأحد 02 و03 جويلية 2016، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخميس 07 جويلية 2016".

وبحسب بيان سابق لوزارة التربية فان نشر نتائج الاختبارات الكتابية لمسابقة توظيف الأساتذة حدد 23 جوان بعد كان مقرر في الاصل يوم 14 جوان، بعد ان اجلت ايضا الامتحان الشفهي لمسابقة التوظيف الخاص بقطاع التربية الدي كان مقررا بتاريخ 22 و23 جوان الجاري الى تاريخ 28 و29 جوان   بسبب تزامنها مع امتحانات البكالوريا الجزئية التي اقرتها وزارة التربية في الفترة الممتدة بين 19 و23 جوان الجاري.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن