الوطن

بلعيد يدعو إلى تضافر جهود الجميع لبناء جزائر ما بعد البترول

أكد على أهمية إشراك المجتمع المدني في العملية التنموية

 

دعا رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، ليلة الخميس إلى الجمعة، إلى تضافر جهود الجميع لبناء الجزائر. وأوضح المتحدث، في كلمة له في افتتاح ندوة تحت عنوان "الاقتصاد الجزائري ما بعد البترول"، نشطها الأستاذ الجامعي أحمين شفير، بالعاصمة، "بتضافر جهود الجميع للخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد".
قال عبد العزيز بلعيد "أن الجزائر يبنيها ويطورها في النهاية كل أبنائها"، داعيا إلى "استعادة الثقة فيما بين مكونات المجتمع الجزائري وإشراكها في العملية التنموية من أجل النهوض بالبلاد نحو المستقبل".
كما دعا إلى "تفعيل الطاقات المجتمعية الكامنة وحث الفاعلين على العمل من أجل المساهمة في بناء الجزائر"، مضيفا أن "الجزائر تعيش ليس فقط أزمة اقتصادية بقدر ما تعيش أزمة أخلاق ومشاكل أمنية على طول حدودها، بالإضافة إلى الإرهاب العالمي، وهو ما يستدعي، كما يقول، لم الشمل وتعبئة الطاقات الشبابية وإرجاع لها الأمل من اجل تجاوز الأزمة المتعددة الأطراف".
ومن جهته، قدم المحاضر أحمين شفير جملة من الاقتراحات والحلول للنهوض بالاقتصاد الوطني، خاصة خلال هذه المرحلة التي تراجع فيها سعر البترول ومردود الإنتاج، أهمها الاستثمار في الطاقات المتجددة كبديل عن المحروقات وخلق الثروات وتحرير المبادرات ودعم الإصلاحات من أجل اقتصاد منتج وفعال.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن