الوطن

هيئة دفاع مجمع الخبر تعلن انسحابها الجماعي من القضية

احتجاجا على طريقة المحاكمة

 

أعلنت هيئة دفاع مجمع الخبر، انسحابها الجماعي من قضية الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة "ناس برود"، وذلك احتجاجا منها على ما وصفته بالمحاكمة "الاستعراضية"، وأوضحت الهيئة خلال ندوة صحفية نشطتها في منتدى "ليبرتي" أمس، أن هذا القرار جاء احتجاجا على ما وصفته بـ"المحاكمة الاستعراضية وقناعة منها بأن استمرارها في أداء مهامها يكون بدون جدوى في هذه القضية".

وأودعت هيئة الدفاع المكونة من 51 محاميا، أمس الأول، طلبا لدى المحكمة الإدارية لسحب التأسيس من قضية "الخبر - ناس برود"، كما سلمت رئيس مجلس إدارة "الخبر"، وثيقة سحب التأسيس، وأيضا محامي الخصم (وزارة الاتصال) الذي تم تبليغه بنفس الوثيقة.

للإشارة، كانت وزارة الاتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه "يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية"، ويملك صاحب مجمع سيفيتال، رجل الأعمال اسعد ربراب، أيضا يومية ليبرتي الناطقة بالفرنسية، وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب هذه الصفقة التي قدرت بـ 4 ملايير دينار، أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الاسم وقناة "كاي. بي. سي" التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن