الوطن

نوري يأمر بإعطاء الحرفيين فضاءات قارة في المنشأت الفندقية للترويج لصناعاتهم

خاصة وأن المنتوج الوطني يتميز بـ "الجودة والنوعية الرفيعة"

 

أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية، عبد الوهاب نوري، مساء أمس الأول على ضرورة "منح الصناعة التقليدية المكانة التي تستحقها لجعلها تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية". 
وشدد الوزير عقب إشرافه على التوقيع على اتفاقية بين الوكالة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف وفندق "السوفيتال" للترويج بالمنتوج التقليدي، على "أهمية استغلال مختلف الفضاءات السياحية والمنتزهات المتوفرة للترويج بالصناعة التقليدية المتنوعة والثرية التي تزخر بها الجزائر". ويتم من خلال هذه الاتفاقية -يضيف الوزير "تخصيص فضاء بفندق سوفيتال لعرض مختلف المنتوجات التقليدية للترويج لها والتعريف بها وتسويقها". ولدى زيارته لمنتزه "الصابليت" حيث دشن هناك معرضا للصناعات التقليدية أكد الوزير على وجوب استغلال مثل هذه الفضاءات لمنح الحرفيين فرصة بيع منتوجاتهم ليس في فترات ظرفية فقط بل على مدار السنة.
ومن جهة أخرى، أعرب نوري عن أمله في أن "تسترجع العاصمة مكانتها مجددا بين المدن الكبرى المطلة على البحر الابيض وذلك بتوفير منتزهات أخرى وتكريس ثقافة التنزه والخروج في فترة المساء إلى جانب تسطير برامج فنية وثقافية طلية السنة". وبخصوص المنتوج الوطني يرى نوري بأن المنتوج الوطني يتميز ب "الجودة والنوعية الرفيعة وهو مطلوب بكثرة في الفضاءات الدولية" ملحا في نفس الوقت على ضرورة "بذل المزيد من العمل لتحقيق الاتقان وتحسين النوعية في كل المجالات". وأكد الوزير في هذا الصدد انه من واجب المؤسسات الفندقية الترويج للصناعات التقليدية التي تتميز بثرائها وتنوعها ما يمكنها من احتلال مكانة مميزة في النسيج الاقتصادي الوطني.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن